العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

المضحكي: تشجيع البحث والتحصيل العلمي يدعم تطلعات التنمية البشرية

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي خلال استقبالها الباحثة فرزانة أميري، اختصاصي مراجعة في إدارة مراجعة أداء المدارس بالهيئة، والتي أهدتها نسخةً من أطروحتها للماجستير والمعنونة بـ: "القيم السائدة في صحافة الأطفال في ظل التدفق الحر للمعلومات"، على دور التحصيل والبحث العلمي في دعم مساعي تعزيز القدرات والكفاءات العاملة بالهيئة، وأثر ذلك في تأصيل ثقافة الجودة وتطبيقاتها بين جميع منتسبي الهيئة دون استثناء.

ونوهت المضحكي بموضوع الأطروحة لاسيما وأنها تلامس موضوعا غاية في الأهمية من حيث تحليل مضمون الصحافة التي تعنى بشريحة الأطفال الذين يمثلون أجيال المستقبل ولبنة تقدم أي مجتمع.

وشددت على أهمية اثراء المكتبة البحرينية بالبحوث العلمية التي تصب في مجرى تنشئة الأطفال على ثقافة التعلم الإيجابي وسط هذا الكم المتزايد من المعلومات.

وخلصت الباحثة في أطروحتها إلى عدد من التوصيات: من أبرزها ضرورة تركيز مجلات الأطفال على نشر القيم الإيجابية بين الأطفال والعمل على توعية الأطفال بالابتعاد عن ممارسة القيم السلبية. كما أوصت بأن تقوم مجلات الأطفال الخليجية على الاستفادة من شبكة الانترنت للوصول إلى الأطفال وتعزيز ثقافة التعلم الإيجابي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً