العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

"الأشغال" تختتم فعاليات برنامجها التوعوي للسلامة المهنية للكادر الهندسي

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت إدارة الموارد البشرية بوزارة الأشغال البرنامج التوعوي للسلامة المهنية الذي امتد على مدار عام 2013 وشارك فيه الكادر الهندسي من جميع القطاعات الهندسية بالوزارة حيث بلغ عدد المشاركين 245 موظفاً.

وقال مدير ادارة الموارد البشرية محمود عبدالرحيم: "سعينا من خلال هذا البرنامج إلى نشر الوعي وتثقيف المهندسين بأهمية الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية وحثهم ليقوموا بدورهم في نشر الوعي بين المقاولين والعمال القائمين على تنفيذ المشاريع الحكومية التي تشرف عليها وزارة الأشغال".

وأضاف مدير إدارة الموارد البشرية بأن وزارة الأشغال حريصة على أن تأخذ على عاتقها الالتزام بكافة إجراءات السلامة والتشديد على تطبيقها من قبل كافة المقاولين الذين يقومون بتنفيذ المشاريع الحكومية التي تشرف عليها الوزارة من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية لجميع العاملين من موظفيها وموظفي الشركات المتعاقدة مع الوزارة وغيرها من العمالة التابعة لها للحد من أو منع التعرض للأمراض المهنية والتقليل من الإصابات المحتملة خلال العمل لضمان توفير بيئة عمل صالحة للعاملين من ناحية وزيادة الإنتاجية عن طريق تخفيض التكاليف المباشرة وغير المباشرة المرتبطة عادة بالحوادث العرضية.

يذكر أن وزارة الأشغال قد أصدرت نظام ودليل السلامة المهنية الذي يتضمن العديد من الإجراءات الوقائية بهدف حماية العمالة في مباني ومرافق الوزارة ومواقع العمل المختلفة للمشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها. ويأتي ذلك ضمن اهتمام وزارة الأشغال بمتابعة ودراسة أية مخاطر تهدد جوانب الصحة والسلامة المهنية إضافة إلى سعيها لوضع خطط وآليات المعالجة والتدريب عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً