العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

وزير "الصناعة" يستعرض الإمكانيات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتوفرة في البحرين

ضاحية السيف – وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح اليوم الأربعاء (22 يناير/ كانون الثاني 2014) بسفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى مملكة البحرين سابين تاوفمان Sabine Taufmann ، و أندرياس هيرجنروتر Andreas Hergenroether مفوض الاقتصاد الألماني في المملكة العربية السعودية واليمن بمكتب الاتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية "AHK Saudi Arabia" ، وستيفان بلوكس Stephan Blocks نائب مفوض الصناعة والتجارة الألمانية في المملكة العربية السعودية واليمن بمكتب الإتصال الألماني السعودي للشؤون الاقتصادية ، وذلك بحضور كلاً من وكيل الوزارة لشؤون التجارة نادر المؤيد و وكيل الوزارة لشؤون الصناعة أسامة العريض و الوكيل المساعد للتجارة الخارجية إيمان الدوسري وعددٍ من المسئولين في الوزارة.

حيث أكد الوزير خلال الإجتماع على حرص قيادة وحكومة مملكة البحرين على توثيق علاقاتها بمختلف دول العالم وتعملان بشكل مستمر على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها عبر الإتفاقيات والزيارات المتبادلة والتي كان أهمها الزيارة الكريمة التي قام بها صاحب الجلالة الملك المعظم في عام 2008 والتي نظمت على هامشها ندوة ترويجية كبيرة إستقطبت أكثر من 400 مشارك ، تلتها عددٍ من الزيارات التي تصب في ذات الأهداف.

كما أعرب الوزير عن تقدير القيادة والحكومة لكافة الجهود التي تقوم بها الوفود التجارية سواء الحكومية أو الخاصة والسفارات القائمة لكافة الدول الشقيقة والصديقة في سبيل الإرتقاء بالعلاقات وتطويرها بالشكل الذي يترجم التوجهات المشتركة و الشراكات العالمية وتحقيق الإنفتاح والموائمة بين شعوب العالم أجمع.

وإلى جانب الموضوعات والقضايا ذات الصلة التي بحثها الإجتماع ، إستعرض الوزير الإمكانيات الإقتصادية والفرص الإستثمارية المتوفرة في مملكة البحرين ، بالإضافة إلى الأجواء الملائمة والمناخ المحفز لقيام المشاريع بمختلف أحجامها ، مشيراً إلى ترحيب البحرين بمثل هذه الزيارات الإيجابية والتي تسهم في رفع معدلات التجارة بين البلدين ، إضافة إلى ترحيبها بكافة المستثمرين والمشاريع ذات القيمة المضافة العالية لتنظم إلى المشاريع العالمية الضخمة المتواجدة حالياً في البحرين والتي منها 6 شركات ألمانية وهي سيمنز و باسف (BASF ) وآر إم. أيه والعربية الألمانية للتصنيع (أدما) ولوشا وتي. يو. في (TUV) وألفريد تالك.

كما أعرب عن ترحيب البحرين بالإستفادة من المنتجات الغذائية الألمانية لتحقيق الأمن الغذائي المنشود في المملكة ، خصوصاً وإن البحرين تتجه حالياً لتنويع مصادر إستيرادها للمواد الغذائية تحقيقاً لهذا الهدف.

ومن جانبها أعربت السفيرة الألمانية عن بالغ تقديرها وشكرها لحكومة البحرين ووزارة الصناعة على كافة الجهود التي تقومان بها من أجل ترسيخ ودعم التعاون الإقتصادي المشترك بين مملكة البحرين و جمهورية ألمانيا الإتحادية ، مشيدةً بالتقدم والتطور الذي تشهده مملكة البحرين حالياً في ظل القيادة الحكيمة والحكومة .

كما أعرب أندريس هرجنروثر Andreas Hergenroether عن سعادته لزيارة مملكة البحرين والإطلاع على النهضة الكبيرة التي تشهدها في مختلف المجالات ، مشيراً في هذا الصدد إلى إعجابه بالسياسات الطموحة التي تنتهجها القيادة والحكومة في سبيل تعزيز توجهات المملكة للتعاون العالمي والإنفتاح على الفعاليات المختلفة في المجال الإقتصادي والمجالات الأخرى على وجه العموم. كما لفت إلى المعارض الكبيرة الدورية التي تنظم في جمهورية ألمانيا الإتحادية بشكل دوري .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً