العدد 4156 - الأربعاء 22 يناير 2014م الموافق 21 ربيع الاول 1435هـ

مقتل إرهابي ينتمي إلى كتائب "عبد الله عزام" في لبنان

قتل المطلوب الإرهابي ، إبراهيم عبد المعطي أبو معيلق ، الفلسطيني الجنسية ، الذي ينتمي إلى كتائب " عبد الله عزام" والذي كان ينسق مع أمير تنظيم دولة العراق والشام " داعش " في منطقة القلمون السورية لنقل انتحاريين إلى لبنان ، أمس الأربعاء ، أثناء توقيفه من قبل الجيش اللبناني في منطقة البقاع شرق لبنان.

وذكر بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني ، اليوم الخميس (23 يناير / كانون الثاني 2014) :"بمتابعة تحركات المطلوبين بأعمال ارهابية وخصوصا عمليات تفجير السيارات المفخخة وبعد ورود معلومات عن تحركات المطلوب الإرهابي إبراهيم عبد المعطي أبو معيلق الملقب بأبي جعفر (فلسطيني الجنسية)، أقامت قوة من الجيش بعد ظهر أمس حاجزا ظرفيا في منطقة البقاع( شرق لبنان) لتوقيف المطلوب المذكور".

وأضاف البيان أنه بمرور المطلوب في المكان " حاول الفرار صادماً أحد الخفراء بالسيارة التي كان يقودها .. كما أطلق النار في اتجاه عناصر الحاجز للتغطية على محاولة فراره مما أدى إلى إصابة ضابط بجروح".

وتابع " تم الرد على مطلق النار واصابته وتوفي لاحقا متأثرا بجروحه بعد نقله إلى المستشفى فيما فر شخص آخر كان برفقته".

وقال البيان إن " المطلوب أبو معيلق ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام ويرتبط بتنظيم داعش وينسق مع أمير هذا التنظيم في منطقة القلمون السورية لنقل انتحاريين إلى لبنان وتخطيط وتنفيذ أعمال إرهابية".

وأضاف "ضبطت في حوزته (القتيل) بطاقة هوية باسم أحمد عمر صلح وصودرت السيارة التي كان يقودها فيما يجري العمل على ملاحقة المطلوب الآخر الفار وتوقيفه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً