العدد 4162 - الثلثاء 28 يناير 2014م الموافق 27 ربيع الاول 1435هـ

التدقيق يؤكد على سلامة الإجراءات المتبعة في بابكو وفق الاشتراطات المطلوبة

تم مؤخرا إجراء تدقيق أمني على مرافق ومنشآت شركة نفط البحرين (بابكو) من قبل هيئة إدارة الموانئ التابعة لوزارة الداخلية وذلك وفق المدونة الدولية لأمن السفن ومرافق الموانئ.

ترأس وفد شركة بابكو في الاجتماع مدير عام فرع الموارد البشرية والشئون الإدارية غسان المهنا ، بحضور مدير دائرة الأمن عادل القعود، و ريك سداد ضابط أمن المرافق الأمنية وبعض مسئولي العمليات البحرية.

ترأس لجنة التدقيق قائد خفر السواحل بوزارة الداخلية العميد الركن علاء عبدالله سيادي ، وعضوية كل من مايس الآغا بهيئة إدارة الموانئ والعقيد خالد النعيمي بوزارة الداخلية.

وبهذه المناسبة، أوضح غسان المهنا أن التدقيق شمل عدداً من المرافق الأمنية في شركة بابكو واستعرض عدداً من الموضوعات ذات الصلة، بما فيها أنشطة المرافق وعمليات تدريب وتأهيل الموظفين وتغطية كاميرات المراقبة وإجراءات الجمارك والهجرة ونقاط تحكم الدخول وخطة المرافق الأمنية وبيان المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق الأمنية المرتبط بالأمن واستخدام قوارب الدورية الأمنية.

واكد المهنا أن التدقيق سار بشكل جيد، موضحاً أن لجنة التدقيق أعربت عن رضاها بمستوى المتابعة والاهتمام من قبل شركة بابكو في الالتزام بتنفيذ التوصيات والملاحظات الواردة في التدقيق السابق.

وأضاف ان لجنة التدقيق تطرقت أيضا إلى برنامج التدريب الذي عقد في شركة بابكو خلال ديسمبر / كانون الأول 2013، مشيراً إلى أنه تم اعتماد هذا التدريب ليكون بمثابة القاعدة الأساسية لبرامج التدريب للعام الحالي. وأشار إلى أنه تم تكليف شركة بابكو لرئاسة الاجتماعات الدورية لهيئة إدارة الموانئ فيما يخص أمن الموانئ والتي تعقد خلال عام 2014.

وفي اعقاب الاجتماع، توجه المهندس غسان المهنا بخالص الشكر والتقدير إلى لجنة التدقيق التابعة لهيئة إدارة الموانئ بوزارة الداخلية تقديراً لتعاونها ودعمها المتواصل لشركة بابكو في مؤازرة جهود التنمية المستدامة في ربوع مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً