العدد 4162 - الثلثاء 28 يناير 2014م الموافق 27 ربيع الاول 1435هـ

وزير العمل: المرصد الوطني للقوى العاملة سيسهم في معالجة الكثير من الأمور المرتبطة بالعمل والعمال

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير العمل، رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، جميل محمد علي حميدان، أعضاء الفريق المشرف على انشاء مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة بمملكة البحرين، وذلك بمكتبه في الوزارة.

وخلال اللقاء اطلع حميدان على النتائج التي توصل اليها الوفد بعد اطلاع أعضاءه على تجارب العديد من نماذج المراصد الأوروبية، حيث وجه سعادته في هذا السياق إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والمضي قدماً لمباشرة تنفيذ خطة المشروع.

كما قدم فريق العمل، الذي يضم ممثلين من وزارة العمل ومن مجلس التنمية الاقتصادية المعني بتطوير قطاع التعليم والتدريب، وبرئاسة مدير تطوير التعليم والتدريب جف هانكوك، شرحاً مفصلاً لخطة العمل الخاصة بإنشاء مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة، ومستجدات العمل بالمشروع، فضلاً عن استعراض المستجدات والأمور ذات العلاقة تمهيداً للبدء في تنفيذ خطة العمل المقترحة للمشروع في ضوء قرارات اللجنة العليا لتطوير التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة ، وفريق العمل المعني بمشروع المعايير المهنية وإصلاح التعليم والتدريب.

والمرصد سيتيح توفير كل البيانات والمعلومات للجهات المعنية والمستفيدة وذات العلاقة وكذلك للمهتمين والأفراد ومتخذي القرار وأصحاب العمل وغيرهم، وذلك للاستفادة من تلك البيانات في رسم ووضع خطط وبرامج التعليم والتدريب خاصة التي تصب مخرجاتها في سوق العمل المحلي، علماً بأن المرصد سيكون بمثابة أساس مشروع المعايير المهنية الذي تنفذه وزارة العمل حالياً.

وبهذه المناسبة أكد وزير العمل على ان إنشاء مشروع المرصد الوطني للقوى العاملة في مملكة البحرين تحت مظلة وزارة العمل ومشاركة مجلس التنمية الاقتصادية والجهات المعنية ذات العلاقة سوف يسهم في معالجة الكثير من الأمور المرتبطة بالعمل والعمال لا سيما ما يتعلق منها بوضع السياسات والبرامج المستقبلية وفقاً للبيانات الدقيقة والإحصائيات الخاصة باحتياجات سوق العمل ومخرجات التعليم والتدريب والشواغر الوظيفية المتاحة وبرامج التأهيل والبيانات الدقيقة المتعلقة بنسب البطالة.

ونوه الوزير الى أن المرصد البحريني سيكون مرتبطاً بالمرصد الخليجي في مرحلة متقدمة والذي يهدف لخدمة أسواق العمل الخليجية والكوادر الوطنية العاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً