العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

محاكمة المصوِّر حميدان مع 31 متهماً بـ «مهاجمة شرطة» 26 مارس

وقفة تضامنية مع المصورين المعتقلين أقيمت يوم السبت الماضي - تصوير : عيسى إبراهيم
وقفة تضامنية مع المصورين المعتقلين أقيمت يوم السبت الماضي - تصوير : عيسى إبراهيم

قرَّرت المحكمة الكبرى الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضي وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال، أمس الأربعاء (29 يناير/ كانون الثاني 2014)، حجز قضية مهاجمة مركز شرطة سترة، والمتهم فيها 32 شخصاً، من بينهم المصوِّر أحمد حميدان (25 سنة)، وذلك حتى (26 مارس/ آذار 2014) للحكم.

وكان المحامي فاضل السواد، قال إن المصوِّر أحمد حميدان قد وُجهت إليه 3 اتهامات، إلا أنه «لا دليل ضده في أي من الاتهامات الثلاثة، فضلاً عن أنه لم يعترف بتلك الاتهامات».

وأشار السواد إلى أن «النيابة العامة وجهت له مع آخرين أنهم أشعلوا مع آخرين حريقاً في مركز شرطة سترة، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال للخطر، وذلك على النحو المبين في الأوراق».

وتابع «والتهمة الثانية هو أنهم اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، وذلك بأن قاموا بأعمال التجمهر والحرق على النحو المبين بالأوراق».

وواصل «أما التهمة الثالثة فإنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال (زجاجات مولوتوف) بقصد استخدامها في تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر على النحو المبين في الأوراق».

وأكد أنه «لا دليل ضده، كما أنه لم يُسجَّل أي اعتراف ضده»، لافتاً إلى أن «الجلسة المقبلة ستكون بتاريخ (12 فبراير/ شباط 2013)؛ وذلك لاستدعاء شهود الإثبات».

من جانب آخر، بيّن قريبون من حميدان أنه «بدأ التصوير في العام 2011، وحصد منذ ذلك الوقت 137 جائزة من خلال المشاركة بـ 29 صورة على المستوى العالمي».

وأشاروا إلى أن «تلك الجوائز كانت في الولايات المتحدة الأميركية وهنغاريا وصربيا، ويأتي في المركز الثاني من حيث الجوائز في الخليج العربي».

ولفتوا إلى أن «الجوائز التي حصل عليها كانت من خلال مسابقات معترف بها من الاتحاد الدولي لفن التصوير (FIAP)، والجمعية الأميركية للتصوير، وهما أشهر منظمتين تنظم مسابقات التصوير في العالم». وقالوا إنه «عضو في الجمعية الأميركية للتصوير».

وعن اعتقاله، ذكروا أن «حميدان كان ومن معه متوجهين للسينما عندما تم اعتقاله من مجمع السيتي سنتر»، مشيرين إلى أنه «كان من المفترض أن يبدأ الفيلم الساعة الواحدة فجراً، وكان أحمد ومن معه متجهين لمشاهدة الفيلم عند الساعة 12:50 بعد منتصف الليل».

وتابعوا «وصلوا إلى السينما، وأثناء شراء الفشار امتلأ المكان في هذه اللحظة بمدنيين، وكانوا يتجهون إلى أحمد، وتم سؤاله عن بطاقته فردّ بأنه لم يأتِ بها لأنه سيدخل السينما».

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:09 ص

      البحرين

      خاطري أعرف ليش استثارة الموضع من الجانب المهني أو الديني ؟؟ فنان أو رسام أو حقوقي أو رجل دين أو .. المتهم بقضية ما هو متهم مهما كانت مهنة أو عملة أو صفته الدينية أو الاجتماعية . فالقانون يطبق على الجميع ومن الغلط التعاطي مع الموضوع بهذه الطريقة والتي تهدف الى استثارة الشارع الشيعي وتأكيد ثقافة المظلومية

    • زائر 3 زائر 2 | 3:00 ص

      فهمت ؟

      لانه اعتقل على خلفية العمل الذي يقوم به وهو التصوير وتوثيق الحقائق .. فهمت الحين ؟

اقرأ ايضاً