العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ

ارحموا من في الأرض

«هم بشر يحملون قلباً كبيراً ونيّة صافية، وهم أحب إلى الله مني ومنك... فعلى رغم أن أختي لا تمتلك عقلاً سليماً، إلا أنها تتصرف بأدب وأخلاق، أما أنت فتمتلكين عقلاً سليماً ولكنك لا تستخدمينه»... كان هذا جزء من حوار اختتمت به إحدى الزميلات في المدرسة فوضى كبيرة عمّت المدرسة قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث تجمّع عدد من الطالبات الفوضويات حول طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المدرسة، وأخذن يستهزئن بها، ظناً منهن أن هذا مضحك.

تجمعت طالبات المدرسة حولهن لمشاهدة ما يجري... غالبيتهن كنّ يتألمن لما يحدث، لكون الطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة أخذت تبكي، فقد آلمها استهزاء الطالبات المشاكسات بها... أنا أيضاً آلمني لكنني لم أتجرأ على الكلام أو التدخل، فقد كنت أخشى الوقوع في المشاكل، مع الطالبات الفوضويات.

استمرت الطالبة ذات الاحتياجات الخاصة في البكاء، إلى أن جاءت طالبة صغيرة ووقفت بجانب الطالبة ذات الاحتياجات الخاصة، وقالت عبارتها التي بدأت بها المقال... فما كان من جميع الطالبات اللاتي تجمعن للمشاهدة أن أخذن يصفقن، فانصرفت الفتيات الفوضويات.

آلمني الموقف جداً، وخصوصاً أن أناساً كثيرين يعيشون بيننا دائماً ما يستهزئون بذوي الاحتياجات الخاصة ظناً منهم أن ذلك مضحك، فإن كانوا هم يستلطفون ذلك، إلا أنهم دون شك يؤلمون تلك القلوب البريئة... لا تكونوا أصدقائي من بين أولئك المستهزئين، بل ارحموا تلك القلوب الطيبة التي تعيش بيننا حتى يرحمكم من في السماء بواسع رحمته.

مناهل

العدد 4163 - الأربعاء 29 يناير 2014م الموافق 28 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً