العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ

«1 مسلم و1 مسيحي»...يناقش أزمة الفتن الطائفية

يعرض حالياً على موقع اليوتيوب برنامج جديد ضمن طفرة البرامج التي يقدمها الشباب على موقع اليوتيوب، وهو برنامج «1 مسلم و1 مسيحي»، الذي يعد أول برنامج يتعرض لقضية العلاقة بين المواطن المسلم والمواطن المسيحي، ولكن بطريقة ساخرة، على رغم حساسية القضية.

البرنامج يقدمه رامي يحيى، ومحب سمير، ويقول محب إن البرنامج يعتمد في المقام الأول على العلاقة بين «المسلم والمسيحي» بعيداً عن الرأي الرسمي للكنيسة أو الأزهر الشريف، أو حتى الدولة، مشيراً إلى أن كل ما يهم ويرصده هو سلوك وتفكير، وخبايا تفكير الطرفين الطائفي في بعضهما البعض.

«1 مسلم و1 مسيحي» ناقش في الحلقة الأولى قضية الأسئلة التي يسألها الطرفان لبعضهما البعض، وهى الأسئلة الطائفية التي تنم عن جهل الطرفين ببعضهما، خصوصاً المواطن المسلم العادي الذي لا يعرف أي شيء تقريباً عن جاره المسيحي، «بيصلي إزاي؟».. «بيحجوا فين؟».. «وليه لحم الخنزير عندهم مش حرام؟» وغيرها من الأسئلة التي تبدو للوهلة الأولى كوميدية وساذجة.

يذكر أن محب سمير صدر له كتاب بعنوان «مرة 1 مسلم و1 مسيحي»، الذي تناول القضية والشكل الساخر نفسه، إلا أنه رأى أن يقدم الفكرة في شكل برنامج حتى يصل إلى أكبر عدد من الجمهور، وما شجعه على ذلك هو تحمس رامي يحيى للفكرة، وصديقهما جون حسيب مخرج البرنامج.

العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً