العدد 4164 - الخميس 30 يناير 2014م الموافق 29 ربيع الاول 1435هـ

طفل لبناني يعيش في البحرين يتبرع بهدايا عيد ميلاده للاجئين السوريين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر طفل لبناني يعيش في البحرين التخلي عن هداياه في عيد ميلاده لهذا العام من أجل شراء أحذية لأطفال سوريين يعيشون لاجئين في بلاده، وذلك ضمن حملة شراء الأحذية التي أطلقتها هالة قبلاوي، حيث أخذت على عاتقها شراء الأحذية وتوزيعها على المحتاجين في هذا الشتاء.

وذكر موقع البشاير الإخباري أن مشاهد أطفال سوريا حفاة على ثلوج اكتسحت بعواصفها المخيمات السورية، أثّرت في قلب طفل لبناني يعيش في البحرين، لذلك قرر ركان التخلي عن هدايا عيد ميلاده وإرسال المال إلى إحدى الجمعيات التي اتـّخذت على عاتقها شراء الأحذية لأطفال سوريا وتوزيعها عليهم نيابة عنه في لبنان.

وبدأت الحملة التي أطلقتها في البداية مصممة الأزياء هالة قبلاوي لشراء الأحذية وتوزيعها على أطفال سوريا بعد وصول العاصفة ألكسا، بشكل فردي إلا أنَّ نجاحها ودعم الكثيرين لها ساهم في استمرارها حتى اليوم.

ومع تردّي الأوضاع المعيشية للنازحين السوريين نشطت مؤخّرا المبادرات الفردية لمساعدتهم، وعلى سبيل المثال تنظـيم جمعية اقرأ لصفوف مدرسية تضم أطفالاً سوريين لم تستقبلهم مدارس لبنان.

ومن جانبها أوضحت دنيز بستاني، وهي عضو بجمعية "اقرأ" أن الجمعية تنظم صفوفاً مسائية لإعداد من لم تتسع المدارس اللبنانية لاستيعابهم كخطوة لدمجهم مع الطلاب بالصفوف الاعتيادية العام المقبل إن أمكن ذلك.

وفي ظل الظروف الصعبة التي يعيشها السوريون تصبح كافة المساعدات كبيرة كانت أم صغيرة ضرورية لمساعدة اللاجئين على تحمل أعبائهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:32 ص

      زائر

      سبب القيل والقال وطحنة اسياسات تحول شعب السوري الي لاجأ بعدما يأوي الاجئين

    • زائر 1 | 3:34 ص

      ststfoonst

      وكي لا يحرم هذا الطفل من فرحته علينا نحن الكبار أن نهديه دون تلك الهدايا
      فالمراد ممن يعرف هذا الطفل الذي يعيش المحن الكبيرة والعربية والقلب الكبير الصادق الذي يحمله لمن يعرفهم ويحبهم وخاصة العقول الكبيرة المتفهمة لمعنى الحرية والحياة

اقرأ ايضاً