العدد 4166 - السبت 01 فبراير 2014م الموافق 01 ربيع الثاني 1435هـ

تقديم مباريات يوم الأثنين في البطولة الآسيوية السادسة عشر

مدينة عيسى – البطولة الآسيوية السادسة عشر لكرة اليد للرجال 

تحديث: 12 مايو 2017

تختتم غدا الأثنين منافسات الدور الأول، للبطولة الآسيوية السادسة عشر لكرة اليد للرجال، والتي تستضيفها مملكة البحرين حاليا وحتى السادس من شهر فبراير الجاري.

وتقام اليوم 3 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثانية، حيث يلتقي المنتخب العماني في المباراة الأولى مع نظيره المنتخب الإماراتي عند الثالثة عصرا، فيما تواجه الكويت منتخب العراق في الخامسة عصرا، على أن تلعب قطر أمام اليابان في السابعة مساء.

ويتصدر المنتخب القطري سلم الترتيب في المجموعة الثانية برصيد يبلغ 8 نقاط، جمعها من 4 انتصارات متتالية، يليه المنتخب الياباني ثم الكويتي ثم الإماراتي على التوالي وجميعهم يملكون 4 نقاط، فيما تقبع العراق في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ومن المتوقع أن تشهد اللقاءات حماسا عاليا من قبل اللاعبين، كون أن 3 منتخبات مرشحة للتأهل وهي المنتخب الإماراتي والعماني والياباني.

وتنحصر البطاقة الثانية المؤهلة للمربع الذهبي بين المنتخبات الأربعة، إلا أن المنتخب الإماراتي يمتلك فرصته بيده، حيث أن فوزه على عمان سيؤهله إلى نصف النهائي دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى. أما المنتخب الكويتي فإنه مطالب بالفوز على العراق مع تعثر عمان بالتعادل أو الخسارة أمام الإمارات ليضمن تأهله إلى نصف النهائي. أما المنتخب العماني فإنه سيتأهل في حال فوزه على الإمارات بالإضافة إلى تعثر منتخبي اليابان والكويت.

وتتأهل اليابان شريطة فوزها على قطر بالإضافة إلى خسارة أو تعادل المنتخب الكويتي بالإضافة إلى انتهاء مباراة عمان والإمارات بفوز الإمارات أو تعادل الفريقين.

في اللقاء الأول، يطمح المنتخب الإماراتي إلى مواصلة صحوته المتأخرة في الدور الأول، وهو يعلم جيدا بأن نقاط الفوز اليوم ستضمن له الوصول للمربع الذهبي، لذا من المتوقع أن يكافح لاعبو الأبيض الإماراتي جيدا للظفر بنقاط المباراة، وسيكون الأمر مختلفا كثيرا لدى المنتخب العماني، الذي إن فاز فإنه سينتظر الهدايا من قبل باقي المنتخبات ليصل إلى المربع الذهبي، ما يضمن بأن المباراة ستشهد تنافسا عاليا بين الفريقين.

وفي اللقاء الثاني، من المتوقع أن لا تواجه الكويت أي صعوبات في إنهاء المباراة بالفوز، خصوصا وان المنافس هو المنتخب العراقي، الذي يفتقر للخبرة وللمهارات الفنية، ولكن الكويت تعلم بأن مصيرها ليس بيدها، وتحتاج لتعثر الإماراتي بأي طريقة لكي تصل إلى المربع الذهبي.

أما اللقاء الثالث، فيتوقع أن تطمع اليابان بالتأهل، خصوصا بعد أن لعبت نتائج الجولة السابقة دورا في دخول اليابان في حسابات التأهل، وتدرك اليابان جيدا بأن المهمة صعبة لأنها أولا أمام المنتخب القطري المدجج بكتيبة من النجوم، ولأنها ثانيا لا تمتلك مصيرها بيدها بل تنتظر تعثر المنتخب الكويتي والعماني لتصل إلى نصف النهائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً