العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ

حسابات التأهل والبطاقة الثانية للمجموعة الثانية

يتنافس على البطاقة الثانية للمجموعة الثانية وهي البطاقة المتبقية للدور نصف النهائي والمؤهلة لكأس العالم مباشرة 4 منتخبات هي: الإمارات، الكويت، عمان واليابان، ولكل منها فرصة للتأهل، باختلاف نسبتها وأفضليتها لكل منهم.

ويعتمد نظام البطولة على تأهل الفريق صاحب أكبر عدد ممكن من النقاط، وفي حال تعادلهما فإن المنظمين يلجأون إلى المواجهة المباشرة بين الفريقين المتعادلين، وفي حال تعادلهما في المباراة، فيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وبعدها إلى الأهداف المسجلة وبعده للأهداف التي عليه وأخيرا للقرعة لحسم أمر المراكز والمتأهلين.

توقعات المتابعين تشير قبل المباريات الثلاث، لفوز الكويت على العراق بسهولة وفوز جديد لقطر على اليابان، فيما تعد الكفتان متوازنتين بين الإمارات وعمان، لذلك فإن تسلسل مباريات اليوم الأخير جاء ليسهل العملية برمتها مع لعب الإمارات وعمان أول المباريات، لذلك ستكون احتمالاتنا للتأهل وخطف البطاقة الثانية قائمة على فوز الكويت وقطر بعيدا عن نتيجة مباراة الامارات وعمان، إلا إذا حدث ما هو غير متوقع بخسارة الكويت وقطر.

- المنتخب الإماراتي: يحتاج للفوز فقط للتأهل ليصبح رصيده 6 نقاط متعادلا بالرصيد ذاته مع الكويت المفترض فوزها على العراق، وعليه انتظار نتيجة مباراة قطر واليابان متمنيا فوز الأول، وفي حال تحقق كل ذلك فإنه سيتأهل مباشرة بأفضلية المواجهة المباشرة مع الكويت.

- المنتخب العماني: يحتاج للفوز فقط ليصبح رصيده 6 نقاط، لكنه يأمل بعدها خسارة الكويت من العراق، وخلاف ذلك لن يتأهل حتى في حال فوزه، وذلك يعود لفوز الكويت في المواجهة المباشرة بينهما، ولن تهمه نتيجة المباراة الأخيرة.

- المنتخب الكويتي: ستكون مباراة الإمارات هامة بالنسبة إليه، ففي حال فوز الإمارات فإن فوزه ورفع رصيده إلى 6 نقاط لن يفيده في شيء، لذلك فهو ينتظر خسارة الإمارات أو حتى تعادلها مع عمان على افتراض فوزه على العراق بعدها، كما لن تهمه نتيجة المباراة الأخيرة.

- المنتخب الياباني: يرى مدرب اليابان صعوبة تأهل منتخبه للدور المقبل، إذ سيحتاج للفوز على قطر، ولن يفيده الفوز فقط، إذ هو بحاجة أيضا لخسارة عمان والكويت معا، وسيعرف اليابانيون فرصهم من التأهل قبل لقائهم مع قطر.

العدد 4167 - الأحد 02 فبراير 2014م الموافق 02 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً