العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

النجمة وسترة في صراع القاع... والحالة والمالكية يبحثان عن الأمان

اليوم «دورينا» يدخل مرحلة جديدة وسط صراع النقاط ولعبة «الكراسي الموسيقية»

تنطلق اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الـ12 «الثالثة إياباً» لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم وسط استمرار صراع النقاط ولعبة الكراسي الموسيقية في القمة والقاع بين الفرق العشرة وذلك مع تبقي ست جولات على انتهاء عمر الدوري، إذ ستقام مباراتان يلتقي في الأولى النجمة مع سترة في الرابعة و50 دقيقة، وتعقبها مباشرة مباراة الحالة والمالكية على الاستاد الوطني.

ومع مرور كل جولة يستمر مسلسل التذبذب والتأرجح في المستويات والنتائج وذلك مايجعل الباب مفتوحاً على جميع الاحتمالات في أغلب المباريات وأن نتيجة أية مباراة من شأنها أن تغير مواقع أكثر من فريق على سلم الترتيب، فالرفاع المتصدر تعرض لسقوطين في الجولتين الأخيرتين بتعادله مع الحالة وخسارته أمام المنامة ما جعل صدارته في خطر، وكذلك الأمر الى غريمه المحرق الذي تراجع من موقعه في المركز الثاني الى الخامس بعد تعادله الجولتين الماضيتين.

وبالعودة الى مباراتي اليوم فإن أجواء وحسابات صراع المراكز المتأخرة يغلفهما نظراً لترتيب الفرق الأربعة إذ يحتل فريقا النجمة وسترة المركزين التاسع والعاشر الأخير، فيما يحتل الحالة والمالكية المركزين السابع والثامن مايجعل الفوز شعاراً مرفوعاً وهدفاً للفرق الأربعة.

في المباراة الأولى يمكن أن يطلق عليها لقب «صراع القاع» لأنها تجمع سترة الأخير برصيد خمس نقاط والنجمة التاسع قبل الأخير برصيد تسع نقاط، وبالتالي فإن كلا منهما سيحاول وضع كامل ثقله الفني والمعنوي في لقاء اليوم من أجل الفوز والتقدم خطوة نحو الهروب الى أجواء الأمان وخصوصاً أن الفرصة تبدو متكافئة بينهما.

يدخل النجمة لقاء اليوم برغبة إيقاف هزائمه في مبارياته الأخيرة في الدوري والتي جعلته قابعاً في المركز التاسع وهو مالايتناسب مع طموحات ومكانة النادي خصوصاً بعدما عزز الفريق صفوفه بلاعبين محترفين جدد في الانتقالات الشتوية وآخرهم المهاجم الدولي المغربي سعيد الخرازي الذي يتوقع مشاركته الأولى اليوم ليكون إضافة هجومية بجانب البرازيلي روبيرتو ومحمد سعد الرميحي بالإضافة الى دور لاعبي الوسط اليمني سالم موسى وحمد فيصل الشيخ ومحمد عبدالعزيز وقائد الفريق حسين السعودي.

في المقابل يسعى فريق سترة الى استثمار تعادله في المباراة السابقة أمام الشباب في أن يشكل نقطة تحول في مسار الفريق بعد إيقاف نزيف مسلسل الهزائم المتتالية منذ الجولة الرابعة للدوري وجعلته حبيس قاع الترتيب، وطرأ تحسن على الشكل الفني العام للفريق في مباراته الأخيرة وكان فيها قريباً الى الفوز لو استثمر الفرص وبات يعتمد على عناصر جديدة عن التي بدأ بها الدوري بعد انضمام المحترفين الجدد والمدافع حسين عياد والمهاجم الأهلاوي السابق محمود عباس بجانب بقية لاعبيه الذين يبرز منهم الدولي السابق محمد حبيل والمتألق محمد عيسى وأحمد السكي.

المالكية والحالة

ولاتختلف حسابات المباراة الثانية عن سابقتها لأن فريقي الحالة السابع «13 نقطة» والمالكية الثامن «10 نقاط» وكلاهما يسعى الى الفوز والتقدم نحو وسط الترتيب والابتعاد عن أجواء المؤخرة في ظل الفارق البسيط في النقاط.

وبرز الحالة في مباراتيه الأخيرتين بتعادليه أمام القطبين الرفاع والمحرق بالتعادل السلبي وهو ما عكس حال التطور الفني للفريق البرتقالي الموسم الحالي وبات مطالباً بالمحافظة على إيقاعه وتحقيق النتائج الايجابية في مبارياته، وهو يعتمد على الجماعية بوجود عدة عناصر جيدة وخصوصاً في خطي الوسط والهجوم يقودها يوسف زويد والمتألقين جاسم عياش وفيصل السعدون والمهاجم عبدالله وحيد وثنائي الوسط حسين الشكر والسنغالي بورويز ومساندة الظهير محمد البناء.

في المقابل يعتمد المالكية على الجماعية والأداء المتوازن وحماس لاعبيه ويبرز منهم دينامو الوسط عمار حسن ومهاجمه أحمد يوسف ومحترفيه مايكل وسالمون واللبناني رواد الحكيم والمدافعين حسن خميس البري وجاسم أحمد.

سترة يستعيد ذكرى الفوز الوحيد

تعيد مباراة اليوم بين سترة والنجمة ذكرى الفوز الوحيد الذي حققه سترة في دوري الموسم الحالي والذي حققه على النجمة في القسم الأول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها قائده السابق المنتقل الى المنامة علاء حبيل وعلي العصفور ومحمد عيسى وذلك في الجولة الثالثة للدوري وذلك يوم الأحد 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2013، ليدخل بعدها سترة في مسلسل خسائر متواصلة والتي توقفت في مباراته الأخيرة بالتعادل مع المالكية.

أما المباراة الثانية بين المالكية والحالة في الذهاب فكانت انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما إذ سجل للحالة قائده يوسف زويد فيما تعادل للمالكية محترفه الكاميروني دايو الذي غادر الفريق بعد نهاية القسم الأول.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً