العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

أتليتكو مدريد يتطلع لمداواة جراحه أمام ألميريا في الدوري الإسباني

اتلتيكو يسعى للعودة للانتصارات والريال يستضيف فياريال
اتلتيكو يسعى للعودة للانتصارات والريال يستضيف فياريال

يسعى أتليتكو مدريد لمداواة جراحه عقب خسارته المذلة صفر/ 3 أمام جاره اللدود ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء)، كما يتطلع أيضا لتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإسباني حينما يحل ضيفا على فريق الميريا المتواضع في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وقال جابي قائد أتليتكو مدريد عقب الخسارة التي مني بها فريقه أمام ريال مدريد أمس «نريد نسيان كل ما حدث في الكأس الآن، والتركيز فقط في الدوري. إنهما بطولتان مختلفتان تماما، ولكنهما مهمتان».

كما صرح الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتليتكو «ينبغي علينا العودة إلى طريق الانتصارات مجددا في أقرب وقت ممكن، إنه أمر بسيط».

ويفتقد أتليتكو مرة أخرى خدمات نجميه فيليبي لويس وديفيد فيا بسبب استمرار معاناتهما من الإصابة.

ولأول مرة منذ العام 1996، الذي توج خلاله أتليتكو ببطولتي الدوري وكأس الملك، يتربع الفريق على صدارة الدوري برصيد 57 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه برشلونة وريال مدريد اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

من جانبه صرح فرانشيسكو رودريجيز المدير الفني لألميريا «إن أتليتكو يعد فريقا صعبا للغاية. إن لاعبيه يلعبون بقوة من أجل استعادة الكرة بمجرد فقدانها، كما يمتلكون روحا قتالية هائلة».

ويحتل ألميريا المركز الرابع من القاع، ويخشى القائمون على الفريق من عودته سريعا إلى الدرجة الثانية.

ويخوض ريال مديد اختبارا هاما حينما يستضيف فياريال الذي يحتل المركز الخامس على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد غداً (السبت).

ويعاني فياريال من قائمة إصابات طويلة تضم كل من إيكيشيكو أوشي، برونو سوريانو، توماس بينا، وكاني.

ويتأخر فياريال بفارق أربع نقاط عن أتليتك بلباو صاحب المركز الرابع الذي يحل ضيفا على سيلتا فيجو يوم الاثنين المقبل.

ويخوض ريال مدريد المباراة بدون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم العام الماضي بسبب إيقافه ثلاث مباريات عقب طرده في اللقاء السابق أمام أتليتك بلباو الذي انتهى بالتعادل 1/1 يوم الأحد الماضي، وكان الفريق الملكي قد تقدم بالتماس ضد قرار الإيقاف.

ومن المحتمل أن يعوض النجم الويلزي جاريث بيل غياب رونالدو رغم عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة أمام أتليتكو مدريد في كأس الملك.

ويخرج برشلونة (حامل اللقب) لملاقاة أشبيلية صاحب المركز السابع يوم الأحد المقبل، في مهمة صعبة للفريق الكتالوني الذي أهدر سبع نقاط خلال مبارياته الأربع الأخيرة، ولكنه ظهر بشكل قوي وأكثر صلابة خلال فوزه 2/ صفر على ضيفه ريال سوسييداد في قبل نهائي كأس الملك أمس الأول (الأربعاء).

ويغيب عن برشلونة كل من خوردي ألبا وخافيير ماسكيرانو بسبب إيقافهما مباراة واحدة، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي لم يتعاف بعد من الإصابة.

كما يلتقي أيضا إسبانيول مع غرناطة، بلنسية مع ريال بيتيس، رايو فايكانو مع ملقة، أوساسونا مع خيتافي، بلد الوليد مع اليتشي وريال سوسييداد مع ليفانتي.

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً