العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

بيكهام يبدأ رحلة بناء فريق لكرة قدم في ميامي

أعلن ديفيد بيكهام قائد منتخب انجلترا السابق أمس الأول (الاربعاء) أنه استفاد من بند تعاقدي ليصبح مالكا لفريق ميامي الذي ينتمي للدوري الأميركي الممتاز لكرة القدم ووعد بأن يجعله «فريق الشعب».

وقال النجم المعتزل متحدثا مع دون جاربر رئيس رابطة الدوري الأميركي في ميامي إنه يتطلع إلى بناء فريق من الطراز الرفيع لكنه لم يعلن عن اسمه بعد.

وأضاف لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان السابق «عملت في عدد من أكبر الأندية في العالم وأعظم الأندية في العالم... هذا يمثل حلما».

وتابع «إنه وقت مثير للغاية.. بالنسبة لي ولعائلتي وأصدقائي وشركائي. شيء كنا نتطلع للقيام به في ميامي».

ووقع بيكهام يوم الثلثاء على عقد شراكة مع المنتج التلفزيوني البريطاني سيمون فولر مؤسس البرنامج الأميركي الشهير امريكان آيدول والملياردير المولود في بوليفيا مارسيلو كلور مؤسس أحد أكبر شركات الشبكات اللاسلكية في العالم.

واعتزل بيكهام كلاعب في مايو/ أيار الماضي لكنه كان يمتلك بندا يسمح له بتوفير 25 مليون دولار عند إنشاء فريق جديد في الدوري الأميركي.

وذكرت مصادر مقربة من المفاوضات أن التوصل لاتفاق نهائي لمنح الفريق إلى مجموعة بيكهام الاستثمارية لايزال أمامه أشهر إذ لاتزال أمور تتعلق بمكان الاستاد والتمويل في انتظار موافقة مجلس إدارة رابطة الدوري ليصبح ميامي الفريق رقم 22 في المسابقة.

وسبق أن زار بيكهام ميامي مرتين في الأشهر الأخيرة برفقة فولر وكلور وقال إنه يشعر وكأنه في بيته.

وتعلم بيكهام كلمات اسبانية أثناء لعبه على مدار أربعة مواسم في ريال مدريد وتمكن أمس الأول الأربعاء من الرد على أسئلة باللغة الاسبانية من الصحفيين.

وقال بيكهام لرويترز «واقع لعبي في فرق مثل ريال مدريد وميلانو وباريس سان جيرمان منحني تنوعا في الثقافات. أفهم الناس هنا في ميامي.. وهم أناس متحمسون جدا لفرقهم».

وسيبقى منزل بيكهام وعائلته المكونة من زوجته فيكتوريا وأربعة أطفال في لندن لكنه سيبحث عن مكان للعيش في ميامي أيضا.

وقال بيكهام «تعليم أبنائي هو أهم شيء بالنسبة لنا وهم يتعلمون في لندن ومنزلنا في لندن لكني سأقضي بشكل شخصي الكثير من الوقت في ميامي».

العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً