العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

سميرة رجب تبحث التعاون مع الإعلام الدولي الفرنسي والمجلس الأعلى للاتصال السمعي المرئي

التقت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة ابراهيم بن رجب، بمدير عام وأعضاء المجلس الأعلى للاتصال السمعي المرئي، وذلك في إطار زيارتها الرسمية إلى فرنسا.

واستعرض عضوي المجلس إيمانويل غابلا وفرانسواز لابورد تجربة المجلس الأعلى للاتصال السمعي المرئي في تنظيم عمل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة في فرنسا وتطبيق قواعد أخلاق مهنة الصحافة والإعلام استنادا إلى القانون المنظم للقطاع.

وبيّن عضوا المجلس أن فرنسا اعتمدت قانونا جديدا للإعلام سنة 2013 يتماشى مع التطورات في القطاع، وأضافا أن عمل المجلس لا يمكن أن يصل إلى المستوى المطلوب في غياب قانون متطور، يأخذ بعين الاعتبار التطورات التقنية والمعايير المهنية.

من جهتها تطرقت سميرة رجب إلى التجربة الجديدة التي بدأتها مملكة البحرين في مجال تنظيم الإعلام المرئي والمسموع والصحافة بشقيها المطبوع والالكتروني، وذلك بعد تأسيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال كمؤسسة مشابهة للمجلس الأعلى للاتصال السمعي المرئي في فرنسا، وكذلك مشروع قانون الإعلام والاتصال الذي يعدّ خطوة هامة ضمن مشروع إصلاح قطاع الإعلام والاتصال في المملكة. واتفق الطرفان على أن التحديات التي تواجه وسائل الإعلام اليوم كبيرة جدا أمام تطور التكنولوجيا وتغيير مفهوم مهنة الصحافة ومنافستها الشديدة من قبل وسائل التواصل الاجتماعي. وشدّد الجانبان على توثيق العلاقات لمزيد التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال.

كما قامت الوزيرة بزيارة إلى مقر الإعلام الدولي الفرنسي الذي يدير مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع الدولية الفرنسية (France 24, Radio Montecarlo, RFI)، وناقشت مع مسئولي هذه المؤسسة التغطية الإعلامية غير المحايدة لأحداث البحرين، وطالبت بضرورة اعتماد مبدأ تعدّد وجهات النظر والتحقق من مصادر الخبر قبل نشر أي خبر حول البحرين.

وبحثت الوزيرة أيضا مع مسئولي الإعلام الدولي الفرنسي سبل التعاون في مجال تدريب الإعلاميين والفنيين، لا سيما وأن مجال التدريب يعدّ عنصرا أساسيا في الإستراتيجية الخمسية لوزارة الدولة لشئون الإعلام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً