العدد 4171 - الخميس 06 فبراير 2014م الموافق 06 ربيع الثاني 1435هـ

فتيات الرماية يخطفن فضية المسدس ويرفعن رصيد البحرين لـ 16 ميدالية

أحرز فريق نادي البحرين للرماية الميدالية الفضية لمسابقة المسدس 20 متر على مستوى الفرق في ختام مسابقة الرماية التي أقيمت مساء اليوم على نادي الذيد الثقافي والرياضي، وذلك ضمن منافسات دورة ألعاب الأندية العربية الثانية للسيدات والتي تستضيفها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 12 الشهر الجاري، ليرتفع رصيد البحرين إلى 16 ميدالية ملونة لتحتل المركز الثالث في سلم الترتيب العام لجدول الميداليات حتى اليوم.

وفاز فريق الرماية البحريني المكون من اللاعبة سميرة عبدالجليل، لبنى عبدالعزيز، موزة بوجيري بالمركز الثاني بعد أن احرز 1642 نقطة في المجموع العام، بينما احتل نادي سيدات قطر المكون من دانة سعد، نصرة محمد، سعاد وليد المركز الأول والميدالية الذهبية بعد إحرازهن 1673 نقطة، و فاز فريق نادي الفتاة الكويتي المكون من إيمان عادل، هدى علي، إسراء بهمن بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد إحرازهن 1572 نقطة.

وضمن منافسات الفردي استحوذت لاعبات نادي سيدات قطر على المراكز الثلاثة الأولى، وخطفت المركز الأول والميدالية الذهبية دانة سعد بعد أن حصدت 8 نقاط، وفازت بالمركز الثاني والميدالية الفضية سعاد وليد الخاطر بـعد إحرازها 7 نقاط، كما احتلت القطرية نصرة محمود المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن كسبت 6 نقاط، فيما لم تتمكن فتياتنا من تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى واحتلت الرامية لطيفة أحمد المركز الرابع بـ 5 نقاط في المجموع العام.

وبعد ختام مسابقة الرماية استطاع نادي سيدات قطر أن يفوز بالمركز الأول في الترتيب العام للميداليات ويخطف كأس التفوق بعد أن فاز بـ 8 ميداليات، وجاء نادي فتاة الكويت ثانيا بـ 4 ميداليات، ثم نادي سيدات الشارقة الإماراتي في المركز الثالث بـميداليتين، ونادي الفتاة العماني في المركز الرابع بميداليتين، ونادي البحرين في المركز الخامس بميداليتين كذلك.

وأكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية الشيخ حمد بن محمد آل خليفة أن النتائج المتميزة التي حققتها المرأة البحرينية بشكل عام وفريق الرماية البحريني بشكل خاص في الدورة، هي ثمرة للدعم الكبير الذي تحظى به المرأة من قبل القيادة الرشيدة.

كما أكد الشيخ حمد بن محمد أن رياضة المرأة في البحرين وصلت إلى مكانة متقدمة وتمكنت من تحقيق نتائج لافتة على جميع الأصعدة بفضل ما تحظى به من دعم ومساندة مستمرة، مشيداً بالنتائج الرائعة التي حققتها الأندية الوطنية في الدورة.

وأضاف الشيخ حمد بن محمد أن النتائج الجيدة التي حققتها فتيات الرماية تعكس ما يتمتعن به من قدرات فنية بارزة وإمكانيات عالية، لافتاً النظر إلى أن اللاعبات كان بإمكانهن تحقيق نتائج أفضل لولا سوء الحظ، موضحاً بأنهن يمتلكن سجلا حافلا بالإنجازات وهن قادرات على تحقيق نتائج أفضل، مؤكداً أن الاتحاد دائماً ما يتطلع للأفضل وسيسعى للإهتمام بهن أكثر لمواصلة تحقيق النتائج اللافتة في مختلف الاستحقاقات الخليجية والعربية والقارية القادمة.

وعبرت الرامية لطيفة الناجم عن سعادتها الكبيرة للنتائج التي حققها الفريق في مسابقة المسدس لمسافة 25 متر على مستوى الفرق، مشيرة إلى أن الفريق كان بإمكانه تحقيق نتائج أفضل في مسابقة الفردي لولا الخوف والارتباك الذي لازم اللاعبات.

وأضافت الناجم ( إننا راضون عن المستوى والنتائج التي حققناها، فوصولنا إلى نهائي الفردي يعتبر بحد ذاته إنجازاً، ونتمنى تحقيق إنجازات في البطولات والدورات القادمة..).

واعتبرت الناجم المشاركة بأنها إيجابية، خصوصا في ظل المنافسة القوية والصعبة من نادي سيدات قطر، مؤكدة استفادتها من هذه المشاركة التي ستنعكس على أدائها بشكل جيد في مختلف الاستحقاقات القادمة.

وأبدت الرامية سميرة عبدالجليل رضاها التام من النتائج والمستويات التي قدمتها في أول مشاركة رسمية خارجية لها، وأضافت أنها استفادت من الناحية الفنية كثيراً واكتسبت خبرة جيدة من وراء هذه المشاركة، الأمر الذي سينعكس على أدائها بشكل إيجابي في مختلف المشاركات الخليجية والعربية والقارية المقبلة، مشيرة إلى أن الدورة شكلت محطة مثالية للإستعداد الأمثل للبطولات القادمة.

وأعربت عبدالجليل عن سعادتها بهذه المشاركة، مضيفة ( لقد ظهرنا بشكل جيد، وكان بإمكاننا إحراز الذهبية في مسابقة المسدس 25 متر على مستوى الفرق ولكن الحظ خذلنا، ونتمنى ان يبتسم لنا في قادم البطولات).

وأضافت عبدالجليل أن المنافسة انحصرت بين نادي البحرين ونادي سيدات قطر، مشيرة إلى أن المستوى الفني كان مرتفعا والمنافسة كانت صعبة ولذا فإنها مقتنعة بما حققته الرماية البحرينية بهذه المشاركة العربية.

وأكدت الرامية موزة بوجيري أن مشاركة فريق نادي البحرين كانت إيجابية للغاية في ظل النتائج والمستويات الجيدة التي حققتها الراميات، مشيرة إلى أن الدورة ساهمت في صقل مهارة اللاعبات وإكسابهن المزيد من الخبرة والتعود على أجواء الدورات والبطولات الرسمية.

وأضافت بوجيري ( كان بإمكاننا تحقيق نتائج أفضل، ولكن بسبب قلة الخبرة فإننا خرجنا بهذه الحصيلة، وأرى بأننا حققنا الأهم وهي الخبرة والثقة بالنفس وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على أدائنا في الاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها البطولة الآسيوية).

وأوضحت بوجيري أن المنافسة في البطولة لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل ارتفاع مستوى الراميات القطريات، ولكن فتياتنا ظهرن بمستوى جيد وتمكن من مقارعة نظيراتهن القطريات، وما قدمنه من أداء يبشر بمستقبل واعد لهن.

واعرب مدرب نادي الرماية البحريني المدرب الاوزبكي سيرجي موزفيش عن بالغ سعادته بما حققته الراميات البحرينيات من انجازت بالدورة العربية التي اختتمت مساء امس بامارة الشارقة، مشيراً ان هذه الانجازات تعكس مدى تطور هذه الرياضة على مستوى المملكة ورغبة الراميات انفسهم في تشريف البحرين خير تشريف وتطوير انفسهن في الجانب الفني، واوضح ان الضغوطات صاحبت المنافسات بلاشك في ظل المنافسة الشديدة بين الراميات الاتي ابلين بلاءً حسناً، وان الشد العصبي كان حاضراً بشكل كبير مع تقدم المنافسة حتى نهايتها، رغم تباين الخبرات فبعض اللاعبات لم تتعدى خبراتهن الستة اشهر من ممارسة الرماية والبعض يتمزين بالخبرات الطويلة عبر تعدد مشاركاتهن الخارجية.

وتابع سيرجي موزفيش قوله ان منافسات الدورة شهدت تطور مستوى الراميات البحرينيات الفني بشكل كبير واكثر ما يدل على ذلك المعدلات التي تحققت، وهذا يتطلب المزيد من الجهود المكثفة في الفترة القادمة للمحافظة على المكتسبات والتطور لتحقيق ما هو افضل، مشدداً على ان المرحلة القادمة تتطلب المزيد من العمل عبر تعدد المشاركات الخارجية ولزيادة خبرة الراميات والاحتكاك بالمستويات العالية، موضحاً ان مستويات الراميات البحرينيات اصبح متقارب بدرجة كبيرة بعد ان كانت هناك فروقات بينهن وهذا ما يدل على حرصن لتطوير انفسهن، وان البطولة الاسيوية بالكويت الشهر القادم ستكون احدى اهم المحطات لمشاركاتهن هذا العام.

رافق الحكم الدولي والالكتروني برياضة الرماية عادل عبدالله الاسد وفد نادي الرماية البحريني خلال مشاركته بدورة الالعاب العربية للسيدات التي اسدل ستار منافساتها يوم امس على ميدان الرماية بنادي الذيد الرياضي بعد ان حقق الفريق برونزية فرق مسابقة البندقية الهوائية 10 متر وفضية مسابقة المسدس 25 متر، فعن منافسات الرماية اوضح عضو اللجنة الفنية الخليجية عادل عبدالله الاسد ان المستويات الفنية متقاربة لحد كبير، وهذا يدل على ان التحضيرات جاءت جيدة ومتناسبة لهذا الاستحقاق والرغبة في التواجد على منصة التتويج، واضاف ان المنافسة جاءت شديدة على مستوى البندقية والمسدس وقد شهدت النتائج تقارب كبير في النتائج على مستوى الفرق والفردي، على الجانب التحكيمي اوضح عادل عبدالله الاسد ان منافسات الرماية لم تشهد اي احتجاج وان الامور سارت بشكل ايجابي ووفق ما خطط له مشيداً بتعاون الراميات المشاركات والاجهزة الادارية والفنية، مشيراً انها المرة الاولى التي يشارك فيها في ادارة منافسات الدورة العاب الاندية العربية للسيدات وان هذه المشاركة اضافت اليه الكثير واطلع من خلالها على المستويات العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً