اعتقال المصور أحمد الموسوي الحائز 119 جائزة دولية

رفع عدد المصورين الموقوفين إلى 10

آثار خلفها تفتيش منزل الأخوين الموسوي
آثار خلفها تفتيش منزل الأخوين الموسوي

قال مسئول دائرة الحريات والرصد بجمعية الوفاق هادي الموسوي: «إن قوات الأمن اعتقلت فجر أمس الإثنين (10 فبراير/ شباط 2014) المصور المحترف سيد أحمد الموسوي (25 عاماً) وأخاه سيد محمد الموسوي (22 عاماً) بعد مداهمة منزلهما الكائن بقرية الدراز».

وأكد الموسوي أن عناصر مدنية بمعية قوات الأمن أخضعوا منزل المعتقلَين إلى تفتيش دقيق، تم على إثره مصادرة الأجهزة التابعة إلى المصور أحمد الموسوي، ثم اقتادوهما إلى جهة غير معلومة تبيّن لاحقاً أنها التحقيقات الجنائية، بحسب إفادة الأخوين اللذين مكّنا من الاتصال بذويهما بعد اعتقالهما بساعات».

واعتبر اعتقال الأخوين الموسوي تعسفيّاً، منوهاً إلى أن المصور سيد أحمد الموسوي لم يصدر بحقه أمر قبض، وإنما أُخذ لمصادفة تواجده في المنزل أثناء مداهمته، فيما أشار إلى أن الأخ الأصغر سيد محمد الموسوي تعرض للضرب أثناء اعتقاله.

وذكر مسئول دائرة الحريات والرصد بـ «الوفاق» أن اعتقال المصور الموسوي يرفع عدد المصورين المعتقلين إلى 10، معتبراً ذلك «استهدافاً لكل الناشطين على اختلاف نشاطاتهم». وقال: «إن استهداف المصورين يأتي بعد استهداف قطاعات المدونين والمغردين، ما يعد في مجمله تضييقاً على الحريات واستهدافاً للحق في حرية التعبير».

من جهة أخرى، ذكرت جمعية الوفاق في بيان صدر عنها صباح أمس (الإثنين) أن الموسوي حائز 119 جائزة دولية في التصوير الفوتغرافي.

وبيّنت أن القوات التي تواجدت في الدراز «أوقفت أعداداً من المواطنين المتوجهين إلى صلاة الفجر في المساجد، فيما اعتقلت شابّاً آخر من منطقة القريّة».

الأخوان الموسوي أحمد (يمين) و(محمد) يسار
الأخوان الموسوي أحمد (يمين) و(محمد) يسار

العدد 4175 - الثلثاء 11 فبراير 2014م الموافق 11 ربيع الثاني 1435هـ

التعليقات (8)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم