العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

الأهلي يلتقي البحرين في مباراة مؤجلة لحساب تمهيدي دوري كبار اليد

سيكون ظهوره الأخير قبل البدء في الإعداد لـ «الخليجية»

تقام اليوم (الثلثاء) مباراة مؤجلة لحساب الدور التمهيدي في دوري كبار اليد بين حامل اللقب النادي الأهلي مع نادي البحرين وذلك في تمام الساعة السادسة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم، ومباراة اليوم مؤجلة من نوفمبر الماضي لمغادرة الأهلي معسكرا في تركيا كان من أجل المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية التي أقيمت منتصف الشهر في العاصمة القطرية الدوحة.

ولعب حامل اللقب حتى انقضاء الجولة الثامنة من الدور التمهيدي 5 مباريات فقط، وبخلاف مباراة اليوم تبقت له مباراتان مؤجلتان مع أم الحصم وغريمه التقليدي النجمة، ولن يلعب قبل مشاركته المرتقبة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس التي ستقام مطلع الشهر المقبل في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودي سوى هذه المباراة إذ من المفترض أن يغادر بعد أيام لمعسكر خارجي خليجي من أجل «الخليجية».

ويتصدر باربار الترتيب العام برصيد 24 نقطة جمعها من 8 انتصارات متتالية محققا العلامة الكاملة، ويأتي بعد ذلك النجمة برصيد 21 نقطة من 7 انتصارات وله مباراة مؤجلة، ومن ثم البحرين برصيد 16 نقطة ويلعب اليوم مباراته المؤجلة، وبعد ذلك الاتفاق وتوبلي برصيد 16 نقطة أيصا، فالأهلي والاتحاد برصيد 15 نقطة، ثم الشباب والدير برصيد 14 و13 نقطة على التوالي.

وتعتبر مباراة اليوم هامة بالنسبة للبحرين الذي قدم مستويات طيبة هذا الموسم بالتعاقدات الجديدة والأسماء التي ضمها الموسم الماضي بقيادة المدرب الوطني علي العنزور، وهو ينافس بقوة مع توبلي والاتفاق والشباب والاتحاد لبلوغ الدورة السداسية وإنهاء مرحلة جفاء استمرت طويلة ظل يصارع على مراكز الدرجة الأولى حتى صار في المراكز الأخيرة في السنوات الماضية.

ويمر الأهلي بظروف يتوقع أن لا تكون مثالية بعودة لاعبيه من المشاركة مع المنتخب الوطني، إذ من المؤكد أن الإرهاق سيأخذ مأخذه من الدوليين الثمانية بعد البطولة الآسيوية، غير أن الأهلي يمتلك القدرة على فرض شخصيته بالمتاح بدليل تحقيقه الدورة التنشيطية وهو أكثر الأندية نقصا عدديا، وفوزه اليوم يجعله بشكل رسمي وحسابي في الدورة السداسية قبل أن يلعب المباريات الخمس المتبقية فيما بعد.

ويأمل المنافسون للبحرين بكل تأكيد سقوطه في مباراة اليوم لتحتدم المنافسة بشكل أكبر على المراكز الثلاثة المتاحة بعد التأهل المسبق لباربار والنجمة، ويبدو أن الدير ومن بعيد يمتلك حظوظا قليلا ولكنها قائمة للمنافسة على بلوغ الدورة السداسية للمجموعة الأولى، كل شيء بالنسبة إليه وللآخرين يعتمد على المباريات الثلاث المتبقية.

وستعاود عجلة الدور التمهيدي للدوران بعد توقف دام نحو شهرين بسبب المنتخب الوطني يوم 16 فبراير الجاري بإقامة الجولة التاسعة، وسيلتقي البحرين مع الاتفاق وأم الحصم مع الشباب، وفي اليوم التالي الدير مع سماهيج والاتحاد مع التضامن، وفي اليوم الأخير باربار مع النجمة في قمة الجولة.

العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً