العدد 4175 - الإثنين 10 فبراير 2014م الموافق 10 ربيع الثاني 1435هـ

حسام بن عيسى يبحث تعزيز التعاون بين البحرين وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

بحث رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح اليوم الثلثاء (11 فبراير/ شباط 2014) مع وفد برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الموئل) الذي يزور مملكة البحرين حاليًا برئاسة نائب المدير التنفيذي للبرنامج عائشة كاسييرا، سبل تعزيز التعاون القائم بين مملكة البحرين والبرنامج.

وتقدمت نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، خلال اللقاء، بالشكر إلى مملكة البحرين على دعمها لكافة أنشطة البرنامج على المستويين الاقليمي والدولي، وبالجهود التي تبذلها البحرين من أجل تعزيز العمل الدولي المشترك الذي يهدف إلى دعم التنمية الحضرية المستدامة في مختلف بقاع العالم.

ونوهت بإسهامات رئيس الوزراء في تعزيز الشراكة بين مملكة البحرين وبرنامج "الموئل"، وبمبادرات سموه المتعددة التي أسهمت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن منح سموه جائزة الشرف للإنجاز المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان عام 2006 جاء اعترافا وتقديرا من البرنامج بدور سموه الهام على هذا الصعيد.

وأكدت أن الجائزة التي تبناها سموه وحملت اسمه في مجال التنمية البشرية كان لها دور فاعل في خدمة أهداف البرنامج وغيرت من واقع الحياة للمشروعات الفائزة بها إلى الأفضل.

ومن جانبه، رحب الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بزيارة وفد برنامج (الموئل) للمملكة البحرين، مشددا على أهميتها في تعزيز التعاون بين الجانبين الذي بدأ منذ فترة طويلة.

وأكد حرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم الجهود التي يقوم بها البرنامج في الارتقاء بأوضاع البلدان والشعوب في مجالات التنمية الحضرية المستدامة.

وأشار إلى أن حرص مملكة البحرين على المشاركة المستمرة في الفعاليات التي ينظمها البرنامج يجسد مدى التعاون المتميز القائم بين المملكة والبرنامج.

وتطرق الاجتماع إلى بحث التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر قمة الأمم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية في عام 2016.

ويضم وفد برنامج "الموئل" بالاضافة إلى نائب المدير التنفيذي كل من: مدير المركز العربي للموئل في القاهرة مصطفى مدبولي، ومدير المكتب الاقليمي لبرنامج الموئل في دولة الكويت طارق الشيخ، ومساعد شئون الاعلام والتوعية في المكتب الاقليمي للبرنامج في دولة الكويت دلال الراضي.

وقد حضر اللقاء الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في مملكة البحرين بيتر غرومان ، و مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية البحرينية توفيق أحمد المنصور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً