العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

أرشح «كحيلان» لكأس الوسمية و«السابع» الأقوى وأتوقع مفاجأة

المضمر رمزي البقلاوة ونظرة للسباق الـ 16 للخيل غداً

من السباقات الأسبوعية
من السباقات الأسبوعية

الصخير - نادي راشد للفروسية 

12 فبراير 2014

ينظم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية والنصف من بعد ظهر يوم غدٍ (الجمعة) السباق السادس عشر لهذا الموسم والذي سيقام على كأس الهيئة العليا للنادي وكأس أسطبل الوسمية لجياد البحرين العربية الأصيلة – الواهو وذلك على مضمار السباق بالنادي بمنطقة الرفة بالصخير.

ويشهد السباق مشاركة 63 جواداً في السباق وسط توقعات بمنافسات قوية وخصوصاً في الشوطين السادس والسابع اللذين سيقامان على كأسي السباق، إذ يتوقع أن يشهد الشوط السادس منافسة قوية بين عدد من الجياد العربية وأبرزها «كريان 1338، المعنقية 1502 والجلابي 1434»، فيما سيشهد الشوط السابع صراعاً مثيراً بين عدد من الجياد القوية التي سبق لها تحقيق الانتصارات وأبرزها «كونستانتين، آن لايكلي هيرو، مان أون وي وسكوتش ستورم».

وأكد المضمر رمزي البقلاوة أن السباق سيشهد منافسات متفاوتة خلال الأشواط السبعة وأقواها سيكون الشوط السابع الأخير نظراً لمشاركة مجموعة من الجياد القوية.

واستعرض رمزي البقلاوة الأشواط السبعة فقال أن الأفضلية ستكون لصالح الحصان «تيفاليتش» في الشوط الأول نظراً لتفوق مستواه أمام بقية الجياد المشاركة وهي من المبتدئات، ونحن نتطلع إلى ظهور جيد للحصان «مين ستريس»، فيما سيكون الحصان «كاتمندو» المرشح الأقوى للفوز بالشوط الثاني لتفوقه من حيث المستوى والنتائج مع احتمال منافسة من جانب الفرس «فلفلة».

وأضاف البقلاوة «أتوقع أتوقع منافسة ثنائية في الشوط الثالث بين الحصان «مجازف» وكذلك الحصان «تيار» الذي سبق له الفوز خلال مشاركاته الثلاث هذا الموسم، كما ستتكرر المنافسة الثنائية بين الحصان «كوسشن مارك» والحصان «منامة آرت» الذي يجيد المسافات القصيرة، فيما سيشهد الشوط الخامس منافسة قوية وستكون الأفضلية فيه للمضمر سامي سلوم الذي سيشارك بالحصانين «العنيد وبنكس أند بريز» وسيحاول وضع الخطة المناسبة للحصانين خلال الشوط من خلال وضع الحصان «العنيد» ورقة تكتيكية لصالح بنكس اند بريز فيما ستكون المنافسة من جانب الحصان معالي.

وعن الشوط السادس المخصص لشوط جياد البحرين العربية الأصلية - واهو توقع المضمر رمزي البقلاوة أن تكون الأفضلية للحصان «كحيلان العاديات 1438» وذلك على ضوء متابعته للحصان خلال التدريبات اليومية بقيادة الفارس الخبير أحمد أكبر.

وأكد البقلاوة أن الشوط السابع والأخير سيكون أقوى أشواط السباق نظرا لمشاركة نخبة من الجياد القوية وان الطريق إلى الفوز بكاس الشوط سيكون صعبا، مشيرا إلى انه يتوقع حصول مفاجأة من جانب الحصان «تارغت اكوايرد» وفق الخطة التي سيتم وضعها في الشوط.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً