العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

السبت تخريج أول فوج من الموهوبين الصغار في الرياضات البحرية

اكتشفهم الاتحاد من البديع ونظم لهم برنامجاً تدريبياً

يستعد الاتحاد البحريني للرياضات البحرية لاقامة أول تخريج من فوج اللاعبين الموهوبين الذين تم اختيارهم من البديع والذين يفوق عددهم 45 لاعبا من بينهم 12 لاعبة ولا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً.

وسينظم اتحاد الرياضات البحرية بطولة لهم يومي الجمعة والسبت المقبلين تحت إشراف رئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة وبحضور أعضاء مجلس الادارة ومديري مدرستي البديع الابتدائية للبنين والبنات وعدد كبير من أهالي وذوي اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذا البرنامج التدريبي الناجح. ومن خلال هذه البطولة التنافسية الأولى من نوعها لهؤلاء اللاعبين الصغار سيتم الاعلان عن اللاعبين الذين سيمثلون منتخب الشراع في بطولة آسيا للأوبتمست والتي ستقام على سواحل نادي الشراع في الفترة من 28 مارس/ آذار المقبل وتمتد حتى 6 من شهر أبريل/ نيسان المقبل بمشاركة تصل إلى 20 لاعباً بحرينياً.

وكان الاتحاد وفي بادرة رائعة منه من أجل اكتشاف المواهب والخامات الصغيرة وضمها للمنتخبات الوطنية بزيارة لمنقطة البديع والبحث عن لاعبين يثرون نشاط الاتحاد وتعزيز صفوف منتخباته وذلك قبل شهرين. إذ قام المدرب الفني مدرب المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني للرياضات البحرية قاسم بن جميع بالتقاء عدد من الصغار وجمع عدد 20 فرداً ممن هم تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 15 سنة وبمعاونة عدد من الأهالي لجمع هذا العدد، وتم جلب القوارب الشراعية التابعة للاتحاد وتدريب هذه المجموعة من الصغار نهاية الأسبوع الماضي بمعدل حصتين في اليوم. وأعرب بن جميع عن اعجابه الشديد بالمستوى الذي شاهده في زيارة عفوية من أجل انتهاء المواهب وخصوصاً ان منطقة البديع منطقة ساحلية ولها ارتباط كبير بالبحر سواء من الصغار أنفسهم أو من عوائلهم وذويهم، لذلك فإن المهمة كانت سهلة من خلال عملية تنسيق بسيطة مع أهالي الصغار وجلب القوارب وانزالها لسواحل البديع، إذ كان الجميع متحمساً من أجل هذه التجربة وركوب القوارب الشراعية وقيادتها على السواحل.

وانتظم هؤلاء اللاعبين في برنامج تدريبي باشراف المدرب قاسم بن جميع الذي أكد بدوره أن منطقة البديع أصبحت كأنها منجم ثري لاكتشاف مثل هذه الخامات الصغير وضمها لبرامج وأنشطة الاتحاد المختلفة وصقلها ومن ثم ضمها لصفوف المنتخبات الوطنية التي تكون قادرة على تمثيل البلاد خير تمثيل في مختلف المحافل الخارجية والدولية وتحقيق الانجازات، كما أشار أن مجلس ادارة الاتحاد البحريني للرياضات البحرية وبرئاسة الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة حريص على اقامة مثل هذه الأنشطة الهادفة لتطوير رياضة الشراع ونشر ثقافتها.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً