العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

«أبناء الدار» يترقبون ما ستسفر عنه قرعة «أندية العرب» اليوم

فيما أبدت بعض الأندية المشاركة استياءها من موعد إجراء القرعة

يترقب وفد نادي داركليب وجميع الأندية المشاركة في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة ما ستسفر عنه القرعة التي ستجرى اليوم عند الساعة 5.00 مساءً بتوقيت تونس (7 بتوقيت البحرين) بفندق المرادي.

«أبناء الدار» يمنون النفس بقرعة تكون متزن وأن لا تكون حديدية كالتي حدثت لهم في مشاركتهم الأولى ببيروت العام 2012. إذ كما هو معروف هناك عدة أندية قوية تشارك في هذا الحدث والكل يترقب هذه القرعة علماً بأن المباريات ستقام في اليوم التالي (الجمعة).

هذا الوضع «أي تأخر إجراء القرعة» دفع بعض الأندية لإعلان استيائها من هذا النظام المتبع بالقرعة. إذ كان من المفترض أن تجرى قبل أسبوعين على أقل تقدير – حسب قولهم-.

علماً بأن (19) ناديا سيشاركون في البطولة بعدما انسحب رسمياً نادي الساحل الكويتي وتعذر حضور فريق فلسطين. كما أن هناك بعض الأنباء تشير لرغبة حامل اللقب الصفاقسي الانسحاب من البطولة وذلك احتجاجاً على عدم حصوله على موافقة تسجيل لاعبه المحترف الثاني المصري أحمد عفيفي وخصوصاً بعد استحداث شرط التسجيل الدولي واللاعب المحترف المصري هو أصلاً محترف في الدوري الليبي. هذا، ومن المتوقع أن تتأكد مشاركة الصفاقسي من عدمها اليوم قبل الموعد الرسمي للاستعلام المبدئي المخصص له.

والأندية (19) بالإضافة لسفير البحرين نادي داركليب، هي: (الترجي والصفاقسي التونسيين. الأهلي والعربي القطريين. الأهلي والشباب السعوديين. الشباب وبني ياس الإماراتيين. أهلي بنغازي والاتحاد المصراتي الليبيين. غاز الجنوب والبيشمركة العراقيين. كاظمة الكويتي. أنوار الزهراء اللبناني. الكرمل الأردني. بتروجيت المصري. صحم والسيب العمانيين).

ووفقاً للوائح الاتحاد العربي فإن منظم البطولة الترجي التونسي سيكون له حق اختيار المجموعة التي يريد كما أن كاظمة الكويتي (ثالث البطولة الماضي) وصحم العماني (رابع البطولة الماضية) سيترأسان مجموعتين من المجموعات الأربع. هذا، وستجرى القرعة بنظام الثعبان ولا تسمح اللوائح بأن يقع ناديان اثنان من ذات البلد في مجموعة واحدة.

علماً بأن الفرق المشاركة ستوزع على (4) مجموعات (3) منها ستتكون من (5) أندية، وواحدة سيتواجد فيها (4) أندية فقط. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية.

العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً