العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

العلوي: الإستعدادات مستمرة لتنظيم السباق ولرفع مستوى الفرسان

العوالي – المكتب الأعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته الجادة لانطلاق بطولة رئيس الاتحاد الملكي لقفز الحواجز والتي ستقام يوم غدا السبت بميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

قال امين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس لجنة قفز الحواجز غالب العلوي أن القدرة الكبيرة التي أظهرها الفرسان على التطور في القدرات الفنية تعطينا الطموح من اجل مواصلة عملنا الدءوب في الاتحاد للرقي برياضة قفز الحواجز التي نعتقد جميعا إنها أصبحت الآن على الطريق الصحيح وسنجني ثمارها في القريب العاجل عبر الظهور المشرف في مختلف البطولات والإحداث الرياضية المقبلة مشيرا الى التعاون البناء بين الاتحاد الملكي والاتحاد الدولي والذي سيسفر عن رسم خارطة طريق للارتقاء برياضة قفز الحواجز.

وأشار العلوي أن الموسم الرياضي الحالي لرياضة قفز الحواجز يعتبر من المواسم الاستثنائية التي شهدت زيادة واضحة في عدد المسابقات التي نظمها الاتحاد بالإضافة أن الفرسان أصحاب الأسماء اللامعة اللذين نافسوا بصورة حقيقية على القاب الموسم الامر الذي ساهم في تحقيق الاثارة والندية في المنافسة على الألقاب مؤكدا أن المستوى الفني للفرسان يرتفع من بطولة إلى أخرى ونتوقع ان تكون هذه البطولة قوية جدا عطفا على المستويات التي قدمها الفرسان في البطولة الماضية.

وأشاد العلوي بالدعم الكبير الذي قدمه رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ودعمه للفرسان مشيدا في ذات الوقت بمتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي لقفز الحواجز.

وأكد العلوي أن بطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ستكون مواصلة للإثارة التي تشهدها بطولات قفز الحواجز مؤكدا ان البطولة ستكون صعبة على جميع الفرسان ومن الصعوبة التكهن بهوية الفائز في البطولة نظرا لتقارب المستوى الفني بين الفرسان متمنيا للجميع التوفيق والنجاح في البطولة.

وبهذه المناسبة عبر الفارس سامي غزوان عن سعادته بالنجاحات التي حققتها اللجنة في تنظيم المسابقات المحلية حيث تأتي بطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استمرار لخطط وبرامج اللجنة الرامية الى تطوير رياضة قفز الحواجز مؤكداً حرص اللجنة على توفير كافة الامكانات والتجهيزات اللازمة لإقامة البطولة بصورة متميزة.

وأشار سامي غزوان إلى أن مثل هذه البطولات من شأنها أن تساهم في رفع مستوى وكفاءة الفرسان والمتسابقين، الذين سيخوضون منافسات قوية بمختلف السباقات المتنوعة مشيرا الى ان البطولة من المتوقع ن تحظى بتنافس كبير نظرا للمستوى المرتفع للفرسان والجياد المشاركة في البطولة.

وأكد سامي غزوان ان لجنة قفز الحواجز تصب كل اهتمامها في مسألة الارتقاء برياضة قفز الحواجز في المملكة من خلال الخطط التطويرية كما أن اللجنة تناقش باستمرار المقترحات التي يقدمها فرسان قفز الحواجز والتي يطرحون من خلالها أساليب جديدة لتطوير هذه الرياضة.

ووجه غزوان الدعوة الى الجماهير لحضور فعاليات البطولة والاستمتاع بالمنافسة القوية التي ستشهدها البطولة مشيرا الى ان للجماهير دور كبير في تشجيع الفرسان وتحفيزهم على اظهار مستوياتهم الفنية من اجل اثراء البطولة.

أكد الحكم الدولي وعضو لجنة القدرة حيدر الزعبي ان اللجنة بات جاهزا لتنظيم بطولة رئيس الاتحاد الملكي مؤكدا أن النجاح والاهتمام سيتواصل مع في البطولة التي ستطلق يوم السبت مشيرا الى الاستفادة من تواجد مستشار قسم التنمية في الاتحاد الدولي لبرنامج تضامن الاتحاد الدولي الخبير الدولي جان فليب والذي اعطى محاضرات مهمة زادت من حجم الوعي لدى الفرسان.

وأعرب الزعبي عن تفاؤله بمسابقات مثيرة لهذا الموسم، موضحا أن المشاركة الكبيرة من الفرسان في البطولات الماضية دليل قوي على الاهتمام الكبير من جانب الإسطبلات المحلية التي تحرص دائما على المشاركة، والتواجد في مختلف بطولات الموسم والعمل على تقديم أفضل مستوياتها.

وأكد مصمم مسلك المسابقات محمد داد الله الاستفادة من خبرة مستشار قسم التنمية في الاتحاد الدولي لبرنامج تضامن الاتحاد الدولي جان فليب في تصميم مسلك البطولة بصورة مغايرة تدخل الاثارة والندية في المنافسة على اللقب معربا عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للمسابقة لاختياره لتصميم مسلك المسابقات مشيرا الى ان انه عمل على تصميم المسلك وفق قوانين الاتحاد الدولي الامر الذى يعطى الفرسان طابعا تنافسيا كبيرا وهو ما نسعى الية من اجل اظهار الفرسان لقدراتهم الحقيقية وايجاد نوع من التنافس بين الجميع.

واكد دادالله ان رئيس بطولة الاتحاد الملكي ستعطي مسابقات قفز الحواجز تنافسا واثارة متميزة ستسهم في تطوير المستوى الفني في لرياضة قفز الحواجز في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية من الناحية الفنية نظرا للمستويات التي قدمها الفرسان في البطولات الماضية والتي ابرزت قوة المنافسة بينهم

ويحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على تنظيم المسابقات المختلفة ودعم الحركة التطويرية للفرسان ورياضة قفز الحواجز في المملكة والتي دائما تزخر بالمواهب الرياضية الكبيرة القادرة على الإبداع والتطور خاصة ان فرسان البحرين كانوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم في دعم رياضة قفز الحواجز والحرص على اثراءها من كافة النواحي خاصة الناحية الفنية التي تؤكد التطور الذي نحتاج اليه.

وكان الاتحاد الملكي قد جدد دعمه لفرسان قفز الحواجز في المملكة والوقوف الى جانبهم في مسيرتهم نحو التطوير البناء وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لهم وذلك في إطار الخطة الموضوعة من قبل الاتحاد والتي تستشرف مستقبل هذه الرياضية حيث من المتوقع ان تكون بطولة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استمرارا للمسابقات الماضية التي شهدت تطورا واضحا في مستوى الفرسان حتى بات التكهن بهوية الفائز في البطولة صعبا جدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً