العدد 4177 - الأربعاء 12 فبراير 2014م الموافق 12 ربيع الثاني 1435هـ

وزير الصناعة والتجارة يزور مجمع السيتي سنتر وأسواق كارفور

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلاقاً من حرصه على متابعة الحركة التجارية والتسوقية في البلاد للإطلاع عن كثب على مدى توافر السلع الغذائية والإستهلاكية في الأسواق والمجمعات التجارية في المملكة ، قام وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو وبمرافقة عددٍ من المسئولين المعنيين بالوزارة بزيارة تفقدية إلى مجمع السيتي سنتر وأسواق كارفور.

وخلال تواجد الوزير في مجمع السيتي سنتر، إذ كان في استقباله كلا من المدير الإقليمي لسيتي سنتر مملكة البحرين ودولة قطر خالد العجمي وعلي القطان اللذان أكدا استمرار التحسن والانتعاش في المجمع سواء من حيث الرواد والزوار أو من حيث مبيعات أداء المحلات والمرافق المختلفة التي تتواجد بالمجمع.

وإلى ذلك أشار علي القطان إلى تصاعد معدل الزوار من خارج البحرين وبالذات من دول مجلس التعاون خلال العطلات ونهاية الأسبوع وبالذات عطلات نهاية الأسبوع ، لافتاً إلى ارتفاع معدلات الساعات التشغيلية للمرافق وبالأخص السينمات والمطاعم ومحلات الترفيه في هذه الأوقات ، مؤكدا في السياق ذاته أزدياد أعداد المرتادين خلال العام الماضي 2013 بنسبة 20% مقارنة بعام 2012 .

ومن جهة أخرى أشار إلى العروض الترويجية والنسب العالية من التخفيضات التي تقدمها المحلات التجارية على بضائعها ، الأمر الذي يشجع على استقطاب المزيد من المتسوقين والمستفيدين من هذه العروض من داخل البحرين وخارجها.

بعدها قام الوزير بزيارة إلى أسواق كارفور حيث كان في استقباله السيد حاتم بن إسماعيل المدير الإقليمي لأسواق كارفور الذي أشار إلى أن المبيعات قد ارتفعت بنسبة 15% مقارنة بالعام 2012 ، محافظين في الوقت ذاته على أستقرار الأسعار وأن قيمة السلة الشرائية قد انخفضت بنسبة 5% الأمر الذي يسهم في تقليل الأعباء على المتسهلكين.

وفي هذا الصدد أعرب الوزير عن تقديره للتعاون الكبير الذي تبديه المؤسسات والمحلات التجارية مع الحكومة الموقرة ، ودورها في تعزيز الواقع الاقتصادي لمملكة البحرين ، مؤكداً استمرار الحكومة في تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين بمختلف توجهاتهم التي تصب في نهايتها في الارتقاء بالاقتصاد الوطني وتعزيز نموه وتقدمه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً