العدد 4178 - الخميس 13 فبراير 2014م الموافق 13 ربيع الثاني 1435هـ

خلود القطان تشارك بملتقى مال وأعمال بفلسطين

شاركت أمين سر جمعية سيدات الأعمال البحرينية والمرشحة لانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين خلود القطان في أعمال الملتقى الاقتصادي (مال وأعمال 2014) برام الله بدولة فلسطين الشقيقة الذي نظمته الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بمشاركة حاشدة لسيدات ورجال أعمال من الوطن العربي.

وأكدت القطان أهمية الملتقى لجذب رأس المال إلى السوق الفلسطيني للاستثمار، ليكون الملتقى فرصة للجمع بين المستثمرين من مملكة البحرين ونظرائهم من داخل فلسطين، موضحةً أن الملتقى فرصة لإطلاع المستثمرين على الفرص الاستثمارية المتاحة، والاستماع إلى وجهة نظرهم واقتراحاتهم فيما يتعلق بالخطط الاقتصادية على الصعيد الرسمي.

وأبدت إعجابها بقصص النجاح التي عرضت خلال الملتقى والتي طالت الكثير من القطاعات الاقتصادية سواء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة والخدمات والزراعة، والتي تحققت نتيجة الإرادة الصلبة للقطاع الخاص والشراكة الحقيقية القائمة بين القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن السوق الفلسطينية هي سوق واعدة، بحاجة إلى رفدها بالأموال، للنهوض بالبيئة الاقتصادية وعلى المستثمرين بمملكة البحرين المشاركة فيها لما يتوافر بها من حوافز وتسهيلات من الحكومة الفلسطينية وعوائد مالية مشجعة للاستثمار.

وأشادت القطان بفعاليات ومحاور الملتقى التي تناولت البيئة الاستثمارية في فلسطين، ودور المؤسسات الاقتصادية في جذب الاستثمار، وتطلعات تجمعات الأعمال الفلسطينية في المهجر إلى الاستثمار، ودور المؤسسات المالية والمصرفية في هذا المجال، وبلقاءات ثنائية بين المستثمرين بنظرائهم من الداخل لمناقشة إمكانية تنفيذ مشاريع مشتركة.

وخلال زيارتها، التقت القطان ومجموعة من سيدات الأعمال في مملكة البحرين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما قامت بزيارة للأطفال في مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين.

كما شهدت توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية ومنتدى سيدات الأعمال الفلسطيني بحضور نائبة رئيسة الجمعية فاطمة الكوهجي تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والتشبيك إقليميّاً ودوليّاً بهدف إيجاد فرص جديدة لسيدات الأعمال والرائدات الفلسطينيات والبحرينيات، والتعاون على تنفيذ مشاريع مشتركة تخدم المستفيدات من الطرفين.

العدد 4178 - الخميس 13 فبراير 2014م الموافق 13 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً