العدد 4178 - الخميس 13 فبراير 2014م الموافق 13 ربيع الثاني 1435هـ

الصالح: من أبرز ثمار الميثاق إرساء الديمقراطية ومشاركة المواطنين في اتخاذ القرار

أشاد رئيس مجلس الشورى علي الصالح بمضامين الكلمة السامية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التي تفضل بها جلالته لمناسبة الذكرى الثالثة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني الذي أطلقه جلالته، والذي شاركه فيها شعبه بإقراره بأغلبية ساحقة غير مسبوقة، إذ يعتبر ميثاق العمل الوطني وثيقة للعهد ومرجعا وطنيا للدولة المدنية الحديثة، نأخذ منه ما يلاءم كل مرحلة وما يلبي تطلعات شعب البحرين الوفي.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى بالتوجيهات الكريمة للعاهل في هذه المناسبة الوطنية بتحسين مستوى المعيشة للأسر البحرينية وتوفير السكن المناسب لهم، فمن أبرز ثمرات الميثاق إرساء دعائم الحياة الديمقراطية ومشاركة المواطنين في اتخاذ القرار والذي انبثق عنه دستور 2002م، و السلطة التشريعية بنظام المجلسين وما يمثلانه من تجربة بحرينية لها خصوصيتها والتي ينبغي العمل على تكريسها والحفاظ عليها، وإن السلطة التشريعية ستجعل من ميثاق العمل الوطني دليل ونهج للقيام بعملها.

كما أشاد رئيس مجلس الشورى بالانجازات التي تحققت بإقرار الميثاق والتي نتج عنها زيادة فرص العمل ومعدلات النمو من خلال السياسة الاقتصادية التي حققت طفرة استثمارية لم تشهد لها المملكة مثيلا، كما مكن المرأة من أخذها دورها إلى جانب الرجل ومنحها كافة الحقوق السياسية والاقتصادية، مما جعل مملكة البحرين في مصاف الدول الديمقراطية المتقدمة التي وضعت المرأة عل خريطة العمل الوطني.

وبهذه المناسبة تقدم رئيس مجلس الشورى علي الصالح بالتهنئة لمقام العاهل وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والشعب البحريني الكريم لهذه المناسبة، داعيا المولى عز ووجل بأن بحفظهم ويحفظ مملكة البحرين وأهلها من كل مكروه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:07 ص

      كلام في الصميم

      سألني احد المسئولين عن فاتورة الكهرباء فقلت له انا لا ادفع ولا استطيع الدفع لقلة الراتب فقال لي على راحتك . لان اهم شئ راحت المواطن والفلوس تروح وتجي . ومره سألني احد الوزراء عن رأيي في البند التاسع من الدستور فقمت بطلب تعديل بسيط فوافق الوزير وباس راسي. كان حلم جميل .هههههه

    • زائر 4 | 7:42 ص

      !

      مشاركة المواطنين في القرار
      اكتفي بعلامة تعجب
      !

    • زائر 1 | 7:26 ص

      الواقع

      من أراد الواقع فلينزل لأرض الواقع وسيرى بآم عينه المواطنين منتشرين في ساحات الوطن والأجانب تلاحقهم و تقمعهم بأسلحتها... وغدا انظر على طول امتداد شارع البديع ستراه ممتلأ عن بكرة ابيه بالمواطنين...هذا الواقع اترك عنك....

اقرأ ايضاً