العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ

المحمود: البحرين تؤيد التوجّه السلمي لحل القضية الفلسطينية وتساند الشعب لاستعادة حقوقه

وفد الشعبة البرلمانية مشاركاً في مؤتمر «اتحاد مجالس أعضاء منظمة التعاون الإسلامي»
وفد الشعبة البرلمانية مشاركاً في مؤتمر «اتحاد مجالس أعضاء منظمة التعاون الإسلامي»

قال عضو مجلس الشورى نوار علي المحمود، إن البحرين تؤيد التوجّه السلمي لحل القضية الفلسطينية، وتساند الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة كافة، واحترام حقه في تقرير مصيره، مشيراً إلى دعم البحرين للجهود الرامية لإعادة اللحمة الوطنية إلى الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الشاملة من خلال اعتماد الحوار كوسيلة أساسية لحل جميع الخلافات وطي صفحة الانقسام بين الفصائل.

جاء ذلك، خلال مشاركته في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لشئون فلسطين ضمن وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة لها، والذي يقام في العاصمة الإيرانية (طهران).

وأكد عضو مجلس الشورى نوار علي المحمود، موقف السلطة التشريعية في البحرين الداعي لتوحيد الجهود البرلمانية العربية والإسلامية للدعوة لدعم القضية الفلسطينية، والعمل على إدانة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من ممارسات تعسفية وتهجير وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المحتل، والسعي بجهود مشتركة لإثارة ما يتعرض له أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من مضايقات تصل لحد الاعتقال في المحافل والمؤتمرات الدولية، داعياً لضرورة تفعيل دور البرلمانات والمنظمات العربية والإسلامية في هذا المجال.

وقال: «تعتبر القضية الأولى في وجدان وضمير الأمة، لما تمثله من بعد ديني وقومي»، مؤكداً أن البحرين تؤيد التوجّه السلمي لحل القضية الفلسطينية وتساند الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة كافة، واحترام حقه في تقرير مصيره ومطالبه العادلة بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف. وذكر المحمود أن «البحرين تدعم الجهود الرامية إلى إعادة اللحمة الوطنية إلى الصف الفلسطيني وتحقيق المصالحة الشاملة من خلال اعتماد الحوار كوسيلة أساسية لحل جميع الخلافات وطي صفحة الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، بما يهيء الأجواء الإيجابية لإنجاح اتفاق المصالحة واستعادة وحدة الشعب الفلسطيني، وتقوية البيت الداخلي، من أجل إعادة الزخم المطلوب للقضية الفلسطينية العادلة، والتغلب على ما تواجهه من تحديات». وأشار إلى أهمية تفعيل آليات التضامن العربي والإسلامي تجاه ما يعانيه الشعب الفلسطيني، وبخاصة في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية التي نشهدها في الوقت الحالي، مبيناً أن هذا التضامن هو أقل ما يمكن تقديمه تجاه قضية الشعب الفلسطيني الشقيق وما يعانيه من ظروف.

هذا وتم خلال الاجتماع استعراض تقرير الأمين العام للاتحاد، وانتخاب الأعضاء الستة الباقين للجنة استكمالاً للعشرين عضواً، الذين تتكون منهم اللجنة كما ورد في المادة الأولى من لائحة إجراءات اللجنة الدائمة لشئون فلسطين، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات في الساحة الفلسطينية، بالإضافة إلى الاتفاق على تحديد موعد ومكان الاجتماع الرابع للجنة الدائمة لشئون فلسطين، واعتماد التقرير النهائي للجنة.

العدد 4179 - الجمعة 14 فبراير 2014م الموافق 14 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:54 م

      العزيز

      يبا فاقد الشيء لا يعطيه أول أعطوا الشعب البحريني حقه عشان لا تفشلونه ويكون كلامكم للإستهزاء والضحك على الذقون وإستهبال الناس . إستحوا على وجهكم .

    • زائر 1 | 9:59 م

      ويش حلاوتك ولد المحمود

      ساعدوا المقدسيين على الصمود ساعدوا الفلسطينين على استرداد الحقوق وبعدين تحدث عن السلمية كلام جميل

اقرأ ايضاً