العدد 4180 - السبت 15 فبراير 2014م الموافق 15 ربيع الثاني 1435هـ

مواطنون يواصلون الصلاة بموقع مسجد العلويات بالزنج

مواطنون يؤدون الصلاة في مسجد العلويات بالزنج
مواطنون يؤدون الصلاة في مسجد العلويات بالزنج

واصل عشرات المواطنين أمس السبت (15 فبراير/ شباط 2014) الصلاة في موقع مسجد العلويات بالزنج والمهدوم خلال فترة السلامة الوطنية.

إلى ذلك، قال رئيس الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان ميثم السلمان: «إن قسم الحريات الدينية رصد 7 اعتداءاتٍ على المساجد منذ 1 يناير/ كانون الثاني 2014، وقد كان آخرها اعتداءان وقعا أمس: الأول على جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز، والثاني على جامع عالي الكبير».

ونوّه السلمان إلى أن المعاهدات والصكوك والمواثيق الدولية نصت في بعض موادها على ضرورة توفير الحماية لدور العبادة في الدول التي تعاني من نزاع مسلح أو اضطرابات سياسية واجتماعية تؤدي إلى استهداف المساجد ودور العبادة. كما يحظر القانون الدولي ارتكاب «أية أعمال عدائية موجهة ضد الآثار التاريخية أو أماكن العبادة التي تمثل قدسية دينية أو تشكل التراث الثقافي والروحي للشعوب».

إلى ذلك شدد السلمان على ضرورة عدم إقحام المساجد وأمنها وحرمتها في الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، وقال: «إن التعدي ـ ظهر أمس الأول ـ على جامع الإمام الصادق (ع) في الدراز، مع عدم وجود احتجاجات في المنطقة المحيطة بالمسجد، يمثل خطوة استفزازية وخطيرة تعود بالضرر على الجميع، محذرًا من استهداف المساجد بآلة القوة والمنع انتقاماً من مرتاديها بسبب آرائهم السياسية، وهو سلوكٌ وصفه رئيس اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق البروفيسور محمود شريف بسيوني «بالعقاب الجماعي» .

العدد 4180 - السبت 15 فبراير 2014م الموافق 15 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:37 ص

      مانشوفكم

      بس جدام الناس وباقي الصلاة بس يوم الجمعة

    • زائر 2 | 12:00 ص

      هذا الخزي والعار سيلاحق هذه الدولة التى كانت المسؤلة عن المساجد لا هدم المساجد

      الله ينتقم ممنا هدم وساند وضحك على هدم المساجد

    • زائر 1 | 9:53 م

      تحيه من الفلب لكم

      تحية لكم من القلب على هذا الاصرار النابع من أصالتكم وغيرتكم على مساجد الله التي هدمت . وما تواجدكم المستمر والدائم الا دليلا على غيرتكم على اسلامكم وصدقوني انكم تحرجون من هدمها بتواجدكم الدائم وكلما شاهدكم الناس على هذا الاصرار سيعض الجاني اصابع الندم انها علامات النصر التي وعد الله بها عباده المؤمنين مهما حاولوا ثنيكم ومحاربتكم . نسال الله ان يتقبل صلواتكم ويجعلكم من المتقين

اقرأ ايضاً