العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

رئيس الوزراء يؤكد دعم التعاون المالي والمصرفي مع حي المال بلندن

مستقبلاً سموه فيونا ولف

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عمدة حي المال والأعمال في لندن
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عمدة حي المال والأعمال في لندن

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حرص البحرين على تطوير أوجه التعاون المالي مع المملكة المتحدة وتعزيز فرص الاستثمار، باعتبار البحرين ولندن مركزين ماليين هامين في العالم، مشدداً على دعم التعاون المالي والمصرفي بين حي المال في لندن والبحرين وتطويره وتبادل الخبرات والتجارب بما ينعكس إيجابيّاً على دورهما الإقليمي والعالمي، مؤكداً سموه دور الأمن والاستقرار في تهيئة الأجواء المناسبة للنمو المالي والاقتصادي، متطلعاً سموه إلى بريطانيا لتعزيز ذلك من خلال دورها المؤثر في العالم.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء عمدة حي المال والأعمال في لندن فيونا ولف، حيث أكدت الاستفادة من تجربة البحرين في تطوير صناعة الصيرفة الإسلامية وتحرير الاقتصاد والانفتاح وخاصة في ظل تشابه البحرين ولندن في انفتاحهما الاقتصادي.

وأشادت بنجاح الحكومة برئاسة رئيس الوزراء في جعل البحرين مركزاً ماليّاً ومصرفيّاً عالميّاً، معربة عن تطلعها إلى أن تكون البحرين بوابة تولج منها لندن إلى المنطقة وإفريقيا وشبه الجزيرة الهندية لما تتمتع به من مقومات.

ونوهت عمدة حي المال في لندن إلى أن بلادها تدعم تطوير العلاقات البحرينية البريطانية وتتطلع إلى تعاون ثنائي على الصعيدين المالي والتجاري، وأن يتم تبادل الأفكار والتجارب للارتقاء بأوجه التعاون بين البلدين.

العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً