العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

السلطات السورية تعتقل ابنة محام سوري بارز معتقل، وناشطة حقوقية

المدافع عن حقوق الانسان المحامي خليل معتوق
المدافع عن حقوق الانسان المحامي خليل معتوق

اعتقلت السلطات السورية ابنة المحامي الحقوقي البارز المعتقل خليل معتوق، وناشطة في مجال حقوق الإنسان، حسبما ذكر رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية انور البني اليوم الثلثاء (18 فبراير/ شباط 2014) لوكالة فرانس برس.

وقال البني "ان عناصر من الامن العسكري اعتقلت مساء امس (الاثنين) جيهان امين ورنيم معتوق بعد مداهمة منزل كل منهما في صحنايا" على بعد 15 كلم جنوب دمشق.

واكد البني ان اسباب الاعتقال ما تزال مجهولة.

وتنشط جيهان امين (40 عاما) العضو في المركز، منذ اكثر من عشرة اعوام في الدفاع عن عشرات السجناء السياسيين.

ولا تمارس رنيم معتوق (24 عاما)، اي نشاط سياسي وهي ابنة الحقوقي المدافع عن حقوق الانسان المحامي خليل معتوق المعتقل منذ تشرين الاول/اكتوبر 2012، وهي طالبة في كلية الفنون الجميلة.

كما تم اعتقال شابين في هذه الحملة التي نفذها عناصر الامن في صحنايا، بحسب البني الذي طالب السلطات السورية "باطلاق سراح جميع المعتقلين".

واعتقلت عناصر من الامن المحامي خليل معتوق وزميله محمد ظاظا فيما كانا متوجهين الى مكان عملهما.

ولم ترشح اي معلومات عن مصير معتوق الذي تطالب منظمات حقوقية بينها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش باستمرار السلطات السورية باطلاق سراحه مع باقي الناشطين المعتقلين.

واشارت منظمة العفو الدولية الى ان معتوق "احد أفراد الأقلية المسيحية السورية، ولد عام 1959، ويعمل محاميا لحقوق الإنسان منذ سنوات عديدة. وقام بالدفاع عن المئات من السجناء السياسيين، وسجناء الرأي، من بينهم الذين مثلوا أمام محكمة أمن الدولة العليا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً