العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

"الصناعة والتجارة" و"التنمية الاقتصادية" ينسقان زيارة وفد الأعمال البحريني إلى الهند

استعداداً لزيارة جلالة الملك

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت وزارة الصناعة والتجارة ومجلس التنمية الاقتصادية هذا الأسبوع بتنسيق زيارة وفد تجاري اقتصادي إلى الهند بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين، تزامناً مع الزيارة التاريخية الميمونة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند الصديقة.

ويرافق جلالة الملك المعظم في زيارته الميمونة وفد تجاري اقتصادي من كبار رجال الأعمال ذوي العلاقات المتميزة مع الهند لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الهند الصديقة.

وتضمن الوفد وزراء ومسئولين حكوميين وعدد من الشركات البارزة، والذي وصل إلى نيودلهي للمشاركة في ندوة تجارية اقتصادية لتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين أكثر وأكثر، قبل سفره إلى مومباي لحضور ندوة يستضيفها اتحاد الصناعات الهندية في 21 فبراير/شباط.

وصرح وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو: " تمتد العلاقات الثنائية ما بين المملكة والجمهورية الهندية لتتخطى علاقات التبادل التجاري حيث تميزت بشمولها الجانب الثقافي والسياسي على مدى تاريخ مملكة البحرين."

وأضاف " تتميز مملكة البحرين بموقع استراتيجي في وسط الخليج العربي وشبكة مواصلات تربطها بجميع دول الخليج والشرق الأوسط وهو ما يشكل فرصة للمستثمرين وقطاع الأعمال في الهند لتوسعة أعمالهم والوصول بمنتجاتهم الى السوق الخليجية وأسواق الشرق الأوسط، فضلاً عن تميز المملكة بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية. و نحن نتطلع اليوم الى تعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الهندية وبحث فرص التعاون والتنمية المشتركة ، خصوصاً بعد هذه الزيارة التاريخية لصاحب الجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله."

وفي هذا الصدد، قال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال بن أحمد: "إنه لمن دواعي سروري أن أزور الهند مرة أخرى، ونحن نتطلع إلى الفرص لتعزيز العلاقات الممتازة بين بلدينا والتي نسعى إلى توطيدها اقتصادياً بشكل أكبر تماشياً مع توجيهات جلالة الملك. وتعتبر هذه الاجتماعات مثالاً ممتازاً على أهمية الشراكات لتمكين البلدان من الازدهار في الاقتصاد العالمي الحديث."

وأضاف: "تتوسع الشركات الهندية بشكل متزايد طامحة في الاستثمار دولياً من أجل مواصلة هذا النمو. وتقدم الفرص المتزايدة في سوق دول مجلس التعاون الخليجي إمكانات ممتازة لكلا الجانبين للاستفادة من خلال العمل معا."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً