العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

أربعة مليارات وأربعمائة وثلاثون مليون دولار أمريكي قيمة المشاريع المتعلقة بـ"الدعم الخليجي"

نائب الملك يوجه لزيادة وتيرة العمل في تنفيذ المشاريع

وجه نائب جلالة الملك، ولي العهد، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى زيادة وتيرة العمل من أجل ضمان سرعة تنفيذ المشاريع المتعلقة ببرنامج الدعم الخليجي بما يلبي تطلعات المواطنين بمملكة البحرين.

وقال سموه بأن برنامج الدعم الخليجي سوف يُوجه نحو خطط وبرامج التنمية والتطوير خاصة في قطاعات الخدمات الاسكانية والبنى التحتية والخدمات العامة.

وأشاد صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد بصور التعاون والتكامل المختلفة في ما بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي يجسدها جليا برنامج التنمية الخليجي لتمويل المشاريع التنموية في مملكة البحرين.

وأكد سموه على أهمية الالتزام بالخطط والبرامج المتعلقة ببرنامج الدعم الخليجي وتنفيذها وفقاً لجداول زمنية محددة والتي تأتي المشاريع الاسكانية في مقدمتها من تخصيص برنامج الدعم الخليجي وذلك تنفيذا لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة، في انجاز المزيد من المشاريع الاسكانية باعتبارها من اهم المتطلبات التي يجب ان تلبى للمواطنين لما يحققه من استقرار للأسرة البحرينية والتزاما من الحكومة برئاسة رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتوجيهات جلالته.

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة التنسيقية بقصر القضيبية اليوم الثلثاء (18 فبراير / شباط 2014) إذ اطلعت اللجنة على المشاريع المتعلقة ببرنامج الدعم الخليجي حيث بلغ ما تم تخصيصه لتلك المشاريع حتى الآن من قبل الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي أربعة مليارات وأربعمائة وثلاثون مليون دولار أمريكي والتي تأتي المشاريع الخدماتية والبنى التحتية في طليعة هذه المشاريع.

واستعرضت اللجنة مشاريع الوزارت والتي تم تحديد أولويتها من قبل اللجنة الوزارية للخدمات والبنى التحتية والتي تمثل المرحلة القادمة من المشاريع المتصلة بالدعم الخليجي.

موضحاً سموه بأن مختلف مراحل التنفيذ للمشاريع ستكون وفق مبادئ الشفافية والتوظيف الأمثل للموارد المخصصة لهذا البرنامج حتى يستشعر الجميع الأثر الإيجابي لهذا الدعم في تنفيذ البرامج المتصلة بخدمة المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً