العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

كيري يشيد بتجربة تونس ويعرض مساعدة بلاده لمكافحة الارهاب

أكد وزير الخارجية الامريكي جون كيري الذي يزور تونس حاليا مساعدة بلاده لمكافحة الارهاب ، مشيدا بتجربة الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وصرح كيري ، في مؤتمر صحفي اليوم الثلثاء ( 18 فبراير / شباط 2014 ) بمقر السفارة الأمريكية بالعاصمة تونس بان بلاده قدمت منحة تقدر بـ24 مليون دولار لوزارة الداخلية التونسية من أجل المساعدة في تدريب الأمنيين.

وأضاف كيري أن الولايات المتحدة ستمنح تونس سيارتين عاليتا التجهيز مخصصة لمكافحة الجرائم الارهابية والقيام بتحاليل فنية وعلمية في الجرائم الخطيرة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي وصل في وقت سابق اليوم في زيارة مفاجئة وخاطفة الى تونس التقى خلالها كبار المسؤولين يتقدمهم الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي ورئيس الحكومة المهدي جمعة.

وأوضح كيري ، خلال المؤتمر الصحفي ، أن الرئيس (الامريكي) باراك أوباما وجه دعوة لجمعة لزيارة الولايات المتحدة سيحدد موعدها لاحقا.

وأشاد كيري ، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ، بقدرة الشعب التونسي على "تجاوز صعوبات الفترة الانتقالية وإرساء نموذج يحتذى به في المنطقة".

وعبر كيري أثناء لقائه المرزوقي عن "دعم بلاده الكامل لتونس في ما تبقى من استحقاقات المرحلة" وتعاون بلاده في مقاومة الارهاب والدفع بالتبادل الاقتصادي بين البلدين.واستعرض الطرفان بحسب البيان "الخطوات المتقدمة التي بلغها المسار الانتقالي في تونس ونجاح التونسيين في سن دستور توافقي، يؤسس لديمقراطية حقيقية في كامل المنطقة، في انتظار تنظيم انتخابات تعددية وشفافة في البلاد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً