العدد 4182 - الإثنين 17 فبراير 2014م الموافق 17 ربيع الثاني 1435هـ

بريطانيا تدعو إلى الهدوء في أوكرانيا وتدين أعمال العنف

أدان وزير الدولة البريطاني لشؤون أوروبا، ديفيد ليدينغتون، أعمال العنف في أوكرانيا، ودعا إلى الهدوء واتخاذ خطوات عاجلة وحقيقية لمعالجة أسباب الاستياء فيها.

وقال ليدينغتون "هالتني التقارير اليوم عن العنف الخطير والوفيات في كييف، وهذه الأعمال ليس لها مكان في ديمقراطية أوروبية وبلد عضو مهم أيضاً في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفي مجلس أوروبا، وأدين العنف وأحث جميع الأطراف على تهدئة الوضع فوراً".

واضاف "أظهرت الأيام القليلة الماضية بعض التقدم في أوكرانيا، بعد الافراج عن متظاهرين معتقلين وانسحاب المحتجين من مبنى مجلس مدينة كييف، وكان ذلك خطوة في الاتجاه الصحيح، وأدعو جميع الأطراف إلى العودة إلى مسار التسوية والمفاوضات الحقيقية".

وشدد الوزير البريطاني على أن أوكرانيا "تحتاج إلى العودة إلى أجواء الاستقرار وبشكل يسمح لحكومتها بمعالجة الأسباب الكامنة وراء الاحتجاجات، والفساد، والافلات من العقاب، وعدم وجود ضوابط وتوازنات داخل نظام الحكم الحالي، وإلى التزام مطلق بسيادة القانون فضلاً عن احترام حقوق الإنسان والحريات المدنية الأساسية".

وقال "إن الوقت مناسب للمشرعين في البرلمان الأوكراني لدعم جهود جاده وملتزمة من أجل تشكيل حكومة جديدة يمكن أن تحظى على احترام جميع الأوكرانيين، وتضع جدول أعمال ذا مصداقية لادخال الاصلاحات المطلوبة لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية الخطيرة التي تواجهها البلاد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً