العدد 4184 - الأربعاء 19 فبراير 2014م الموافق 19 ربيع الثاني 1435هـ

إسراء... عبدالله وعائشة في زيارة ممتعة ومشوقة للمركز العلمي

أنا إسراء جعفر العسماوي عمري 7 أعوام، قمت مؤخراً بزيارة مع أخي عبدالله (9 أعوام) وابنة خالي عائشة محمد علي (12 عاماً) للمركز العلمي في البحرين، وقد استمتعنا كثيراً بهذه الزيارة المفيدة والمشوقة.

ولأصدقائي في «مناهل الوسط» أحب أن أشارككم بهذه المعلومات عن المركز: يقع مركز البحرين للعلوم في مبنى من ثلاثة طوابق مطلي وفقاً لألوان وتصميم شعار المركز العلمي (الأحمر والبرتقالي والأخضر والأزرق). وتضاء ليلاً على المبنى أنوار النيون المذهلة التي تصور الكرات وأنصاف الكرات الموجودة في تصميم الشعار. ولذلك فإن المبنى واضح لزواه جداً. وهناك لافتات ضخمة موضوعة على واجهات المبنى الشمالية والغربية والجنوبية.

هناك مكتب استقبال وعروض تفاعلية في بهو المدخل، وتطالعك من بهو الطابق الأرضي ثلاث صالات عرض: «غرفة الاكتشافات» للمهندسين الصغار (من 3 إلى 12 عاماً) و «الحفاظ على صحة الأطفال»، و «اختبر مهاراتك» لمن تبلغ أعمارهم 8 سنوات وأكثر، بالإضافة إلى المقهى/ المتجر ومكتبة المراجع. فيما يضم بهو الطابق الأول ثلاث معروضات تفاعلية في علوم الأرض ويؤدي إلى معرض «أرضنا الحيوية» والمدرج ومختبر معرض العلوم ومعرض «التنوع الحيوي» ومختبر علم الأحياء ومختبر علوم الأرض.

أما ردهة مصعد الطابق الثاني فتؤدي إلى قاعة المعارض المتنقلة الضخمة، وكذلك إلى السطح حيث تجري مراقبة النجوم في الليل.

العدد 4184 - الأربعاء 19 فبراير 2014م الموافق 19 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً