العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

تخريج الفوج الأول لبرنامج «أوراكل 2013»

وكيل وزارة العمل يتوسط الخريجين وكبار الحضور
وكيل وزارة العمل يتوسط الخريجين وكبار الحضور

الوسط - محرر الشئون المحلية 

20 فبراير 2014

نظم معهد جنتك للتدريب والتطوير، أمس (الخميس) بفندق الشيراتون، حفل تخريج «الفوج الأول لبرنامج أوراكل 2013»، تحت رعاية وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، بحضور الوكيل المساعد لشئون التدريب بوزارة العمل رضا أحمد حبيل والوكيل المساعد لشئون العمل محمد علي الأنصاري، إلى جانب عدد من المسئولين بقطاع التدريب بالوزارة والهيئة الإدارية والتعليمية بالمعهد.

وقام راعي الحفل بتوزيع شهادات التخرج على خريجي البرنامج وعددهم 47 خريجاً، أنهوا التدريب العملي والنظري في «برنامج أوراكل»، الذي يقوم على تأسيس قواعد نظم المعلومات وإدارتها، فيما قدم مدير المعهد درعاً تذكارياً لوكيل وزارة العمل بهذه المناسبة.

ويأتي حفل التخريج في ضوء مشاريع ومبادرات وخطط وبرامج وزارة العمل التي تستهدف تنمية الموارد البشرية الوطنية، لجعل المواطن الخيار المفضل لدى أصحاب العمل من خلال تزويد العنصر البشري البحريني بالمهارات المهنية اللازمة التي يحتاجها سوق العمل. وتركز الوزارة على برامج التدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية لكي تؤدي دوراً أساسياً في نجاح سياسة إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة، وبما يؤكد حرص الحكومة على دعم قدرات القوى العاملة الوطنية، وإفساح مختلف مجالات العمل والتطور الوظيفي أمامها لتؤدي دورها على نحو أفضل، ومن ذلك تطوريها مهنياً، وتفعيل مشاركتها في مسيرة التنمية الشاملة.

وقال الدوسري إنه منذ أن دشن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المشروع الإصلاحي الشامل، تم إطلاق سلسلة من المشاريع الهادفة إلى الارتقاء بمكانة مملكة البحرين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، ومنها مشروع إصلاح نظام التعليم والتدريب في مملكة البحرين.

ودعا وكيل وزارة العمل المؤسسات التدريبية الخاصة إلى التركيز على التدريب النوعي المتخصص لتأهيل البحرينيين وتدريبهم على المهارات العملية وفقاً لمتطلبات سوق العمل الفعلية، بما في ذلك تنفيذ برامج ذات اعتمادية دولية تؤهلهم للمشاركة الإيجابية في الاقتصاد المعرفي تماشياً مع المتغيرات المستمرة في النظم والبرامج المعلوماتية والتكنولوجية.

من جانبه، ألقى مدير المعهد عبدالله الأسود كلمة أثنى من خلالها على المبادرات التي تقوم بها وزارة العمل في مجال تأهيل وتدريب القوى العاملة البشرية وتنمية قدراتها الذاتية والمهنية من أجل إدماجها في سوق العمل وهي مزودة بالمهارات المهنية المطلوبة لدى القطاع الخاص.

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً