العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

نجم ماكلارين ماغنوسن الأسرع في اليوم الثاني من التجارب

حقّق السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن أسرع زمن في اليوم الثاني من التجارب الشّتوية في البحرين، والذي لم يشهد الكثير من المشاكل بالنسبة للفرق التي قطعت كيلومترات طويلة اليوم في طور استعداداتها للموسم المُقبل من مُنافسات الفورمولا1.

أحرز سائق ماكلارين الدنماركي دقيقة واحدة و34.914 ثانيّة في الساعة الأخيرة من التجارب – أبطأ بنحو 2.5 ثانيّة من زمن قطب الانطلاق الأوّل للعام الماضي على حلبة البحرين الدوليّة.

أمّا المركز الثاني فكان من نصيب سائق فورس أنديا نيكول هلكنبرغ، فيما سجّل الإسباني فرناندو ألونسو على متن فيراري ثالث أسرع زمن.

وأكمل سائق فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ بدوره برنامجه المخصّص لليوم الثاني من التجارب على الرُغم من توقف سيارته مرتين على الحلبة في الفترة الصباحيّة.

وعانى فريق ويليامس الأربعاء من مُشكلة في نظام الوقود لم يسمح له الخروج على الحلبة لفترة طويلة، إلا إنّ يومه الثاني كان مُختلفًا مع سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس الذي قطع 116 لفة مُحققًا المركز الخامس، وقضى الياباني كوباياتشي وقته وهو في قاع الترتيب، قبل أن يتمكّن في الثواني الأخيرة من الصعود إلى المركز السادس أمام السائق الألماني سيباستيان فيتل الذي أكمل 59 لفة على متن سيارته «آر.بي10»، وحلّ فريقا لوتس وماروسيا في ذيل الترتيب محرزين المركزين العاشر والحادي عشر على التوالي.

وتدعو حلبة البحرين عشاق الفورمولا1 للاستمتاع بمُشاهدة السيارات الجديدة التي ستحوي عدد كبر من التغييرات وهو ما سيجعلها مختلفة تماماً عن سيارات المواسم الماضية، وذلك في الأيام المفتوحة اليوم وذلك 21 و22 و28 فبراير/ شباط الجاري و1 مارس/ آذار المقبل من الساعة 9.00 صباحًا وحتّى 5.00 مساءً إذ سيحتشد المُتابعون على المنصّة الرئيسية للحلبة بالقرب من خط الانطلاق.

كما تواصل حلبة البحرين طرح تذاكر حضور سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2014 والذي سيقام في الفترة من 4 إلى 6 أبريل/ نيسان المقبل، والذي يتزامن مع مرور الذكرى العاشرة لاستضافة الحلبة لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا1، والذي سينطلق كسباق ليلي لأول مرة على الإطلاق.

واعترف سائق الفورمولا1 السابق النمساوي غيرهارد بيرغر والقريب من فريق ريد بُل، بأنّ فريق مرسيدس هو المرشّح الأبرز لنيل لقب البطولة بعد التجارب الشّتوية المُشجعة للصانع الألماني في خيريز والبحرين حتّى الآن، وفي ظلّ مُعاناة فريق ريد بُل مع سيارته الجديدة، يُواصل فريق مرسيدس تألقه في التجارب الشّتوية مع سائقيه البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ.

كما توقع النمساوي أن يحتدّم الصراع بين عبقريّة أدريان نيوي ومهارة سيباستيان فيتل من جهة وبين تكنولوجيا مرسيدس المتطوّرة من جهة أخرى.

في المُقابل، قلّل هاميلتون من أهميّة التأديّة المُشجعة لفريق مرسيدس إذ قال لوسائل الإعلام الحاضرة في البحرين «من الصعب جدًا معرفة موقعنا الفعلي من حيث السُرعة، ولكن من جانب الموثوقيّة فإنّ وضعنا إيجابيّ للغاية».

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً