العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

غوارديولا: البطاقة الحمراء قلبت موازين المباراة

اعترف المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ بيب غوارديولا بأن فريقه استفاد من النقص العددي لأرسنال بعد أن تلقى حارس المرمى تشيزيني البطاقة الحمراء في الدقيقة 37.

وكان المدرب الإسباني هادئاً وتميز بالحذر في كلامه أثناء المؤتمر الصحافي الذي أعقب المواجهة، إذ أكد أن مفتاح اللقاء تلخص في الاستحواذ على الكرة والسيطرة عليها، مشيراً إلى أن أمر التأهل لم يحسم بعد على الرغم من الخطوة الكبيرة التي حققها فريقه.

وقال غوارديولا في تصريحاته: «أرسنال كان أفضل مننا بكثير في أول 20 دقيقة من المباراة، ولكن بعد البطاقة الحمراء التي تعرض لها تشيزيني تغيرت مجريات المباراة».

وعن حالة الطرد قال غوارديولا: « لقد كان تشيزيني آخر من يقف أمام روبين وأعاق هدف مؤكد، لذلك رأى الحكم إنها ركلة جزاء وتستحق بطاقة حمراء».

وتابع المدرب الإسباني حديثه وقال: «من الصعب أن تلعب أمام فريق يدافع بـ9 لاعبين في منطقة جزائه، ولكننا لعبنا بصبر وتحكمنا في إيقاع المباراة واستطعنا أن نحرز أهدافا في النهاية».

وذكر غوارديولا «لكي تلعب جيداً يجب أن تسيطر على الكرة أولاً وإلا ستتعرض إلى المشاكل، وهو ما حدث في الدقائق الـ15 الأولى. كنا نفقد الكرة بسرعة، وهو ما كان ممنوعاً أمام فريق في حجم أرسنال». وقال بيب: «عقب إهدار ركلة الجزاء من أوزيل تمكنا من أخذ زمام التحكم بالأمور عبر الاستحواذ على الكرة، ومع الصعوبات التي خلقت لديهم جراء البطاقة الحمراء تمكنا من فرض سيطرتنا بشكل أكبر وتحلينا بالصبر لبلوغ مبتغانا وإنهاء المباراة بشكل جيد»، وأضاف «في الموسم الماضي سجل فريقنا أيضاً نتيجة رائعة هنا (ملعب الإمارات)، وعلى رغم ذلك وجد صعوبات بالغة في لقاء الإياب، ولذلك أود القول أن ما حققناه اليوم (الأربعاء)، ليس ضمانة على شيء، إذ أن 5 أو 6 دقائق أخيرة قد تكون كافية لقلب كافة الموازين، لذلك وجب علينا التزام الحذر، لاستثمار أسبقية الذهاب أو أن مصيرنا سيكون الخروج ببساطة. عموماً لا شك أن لدينا حظوظ وافرة في تخطي هذا الدور ومع دعم جماهيرنا سنكون الأقرب».

العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً