العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

دمشق مستعدة للتعاون مع بيروت في مجال مكافحة الارهاب

اكدت دمشق استعدادها للتعاون مع بيروت في مجال مكافحة الارهاب الذي يستهدف البلدين، حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة الداخلية السورية بعد تعرض مناطق لبنانية عدة لسلسلة تفجيرات دامية خلال الاشهر الاخيرة.

واكدت الوزارة في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (سانا) اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014) "استعدادها للتعاون مع وزارة الداخلية اللبنانية في مجال مكافحة الإرهاب وملاحقة الارهابيين وضبط أدوات إجرامهم التي تستهدف استقرار سورية ولبنان والمنطقة برمتها".

واعربت الوزارة عن "استعدادها لتقديم جميع الوسائل الممكنة لإحباط العمليات الإرهابية التي تستهدف الأمن والأمان للشعبين الشقيقين السوري واللبناني".

ودانت الوزارة في البيان "بشدة العمليات الإرهابية التي تستهدف المواطنين الآمنين في لبنان والتي كان آخرها التفجيران الإرهابيان في بئر حسن ببيروت" الذين اسفرا عن مقتل احد عشر شخصا الاربعاء، ووقعا بالقرب من المستشارية الثقافية الايرانية.

وتبنت "كتائب عبد الله عزام" المتطرفة التفجيرين، قائلة ان العمليات ستستمر ضد المصالح الايرانية وحزب الله، حليف طهران، الى حين خروج حزب الله من سوريا والافراج عن سجناء لدى السلطات اللبنانية من المشتبه بمشاركتهم في تحضير تفجيرات وتنفيذ اعتداءات، وغالبيتهم من السنة.

وهو الاعتداء التاسع الذي يطال مناطق محسوبة على حزب الله منذ تموز/يوليو، على خلفية النزاع في سوريا المجاورة والذي تشارك قوات الحزب فيه الى جانب القوات النظامية .

وينقسم اللبنانيون بين مؤيد للنظام السوري ومتحمس للمعارضة. ومنذ اندلاعه، ترك النزاع السوري تداعيات امنية متنقلة في المناطق اللبنانية.

وتقول السلطات السورية انها تخوض منذ حوالى ثلاث سنوات حربا ضد "المجموعات الارهابية المسلحة" ترعاها المعارضة الموجودة خارج سوريا ودول غربية وعربية. واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصر الله اخيرا ان توجه مقاتليه الى سوريا هدفه منع الارهاب من القدوم الى لبنان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:37 ص

      البحرين

      هههههههه مكافحة الارهاب في وين ؟ نظام بشار الاسد عالج مشكلتك قبل..

اقرأ ايضاً