العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

اندلاع مشادات بالأيدي في البرلمان الأوكراني

اندلعت اشتباكات بالأيدي بين نواب في البرلمان الأوكراني اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014) عندما أعلن رئيس البرلمان وقفا مؤقتا للجلسة وأجل نقاشا حول تشريع محتمل يدعو إلى تقليص صلاحيات الرئيس فيكتور يانوكوفيتش.

وتواجه أوكرانيا التي يبلغ عدد سكانها 46 مليون نسمة مخاطر حرب أهلية بل والتفكك وامتد الغضب إلى قاعة البرلمان.

وتبادل الأعضاء اللكمات وسادت حالة من الفوضى في القاعة لبضع دقائق. ثم غادر فولديمير ريباك حليف يانوكوفيتش القاعة لكن بعض النواب استمروا في الجدل.

واندلعت أعمال العنف مجددا في العاصمة الاوكرانية اليوم الجمعة فيما تدرس المعارضة مسودة اتفاق مع الرئيس المدعوم من روسيا فيكتوريا نوكوفيتش توسط فيه وزراء خارجية من الاتحاد الاوروبي لحل الازمة السياسية في البلاد.

وقالت الشرطة ان متشددين مناهضين للحكومة أطلقوا النار على قوات الامن بالقرب من ميدان الاستقلال بوسط العاصمة الذي يشهد احتجاجا منذ ثلاثة أشهر بعد مفاوضات استمرت طوال الليل لانهاء أسوأ أعمال عنف منذ الازمنة السوفيتية.

وقالت الشرطة في بيان "المشاركون في اضطرابات حاشدة فتحوا النار على ضباط الشرطة وحاولوا الاندفاع في اتجاه مبنى البرلمان."ولم يذكر البيان ان كانت قوات الامن ردت على اطلاق النار.

وقال زعيم المعارضة ارسيني ياتسينيوك ان قوات الشرطة المسلحة دخلت مبنى البرلمان بينما كان النواب يعقدون جلسة طارئة لكن تم اجبارها على الخروج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً