العدد 4185 - الخميس 20 فبراير 2014م الموافق 20 ربيع الثاني 1435هـ

هاملتون في الصدارة مع نهاية ثالث أيام التجارب الشتوية

اليوم الأخير وحلبة البحرين تواصل فتح أبوابها لعشاق الفورمولا وان غداً..

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

وضع السائق البريطاني لويس هاميلتون فريقه مرسيدس في القمّة مع نهاية اليوم الثالث اليوم الجمعة (21 فبراير / شباط 2014) من التجارب الشّتوية على حلبة البحرين الدوليّة.وسجّل هاميلتون أسرع زمن على الإطلاق حتّى الآن في تجارب البحرين مُحرزًا دقيقة واحدة و34.263 ثانيّة على متن الإطارات المُتوسطة في الفترة الصباحيّة ليُحافظ على صدارته حتّى الفترة المسائيّة.

وتغلّب هاميلتون على زميله السابق في ماكلارين جنسون باتون الذي أكمل أكثر من 100 لفة على متن سيارة مكلارن أم.بي4-29، وعلى سائق ويليامس البرازيلي فيليبي ماسا الذي استغل الأجواء جيدًا ليضع ويليامس في المركز الرابع بعد يوم أوّل كارثي للسائق البرازيلي بعد تعرضه لمُشكلة في نظام الوقود.

أمّا المركزين الرابع والخامس فكانا من نصيب المكسيكيان إيستيبان غوتيريز وسيرجيو بيريز على التوالي. الفنلندي كيمي رايكونن الذي اختبر سيارة فيراري للمرّة الأولى على حلبة البحرين جاء في المركز السابع بعد تعرضه لمشاكل في نظام القياس حدّ من خروجه على أرض الحلبة.

في المُقابل، استمتع المغمور الروسي دانيال كفيات بوم حافل مع فريق تورو روسو بإكمال لـ57 لفة، على نقيض السائق الفنزويلي باستور مالدونادو الذي توقف في مُناسبتين على أرض الحلية بعد تعرضه لمُشكلة في علبة التروس.

ريد بُل أتت في المركز التاسع مع الأسترالي دانيال ريكاردو الذي أكمل 28 لفة فقط بعد عثور الفريق على مُشكلة ميكانيكيّة دفعته الى البقاء في مرآب الفريق  من أجل الصيانة والاستعداد لليوم الأخير من التجارب الشّتوية.

كما عاند الحظّ فريق ماروسيا الذي أكمل 4 لفات فقط مع سائقه البريطاني ماكس شيلتون بسبب مُشكلة طرأت على مُحرك فيراري.

 

 

المركز

السائق

الفريق

الزمن

الفارق

عدد اللفات

1

لويس هاميلتون

مرسيدس

01:34.263

 

67

2

جنسن باتون

ماكلارين

01:34.976

0.713

103

3

فيليبي ماسا

ويليامس

01:36.066

1.803

60

4

إيستيبان غوتيريز

ساوبر

01:37.180

2.917

96

5

سيرجيو بيريز

فورس إنديا

01:37.367

3.104

57

6

كيمي رايكونن

فيراري

01:37.467

3.204

44

7

دانيال كيفيات

تورو روسو

01:38.974

4.711

57

8

باستور مالدونادو

لوتس

01:39.642

5.379

26

9

دانيال ريكاردو

ريد بُل

01:40.781

6.518

28

10

ماركوس إيركسون

كاترهام

01:42.130

7.867

98

11

ماكس شيلتون

ماروسيا

01:46.672

12.409

4

12

فالتيري بوتاس

ويليامس

-

-

 

 

غداً تواصل الحلبة فتح أبوابها لعشاق الفورمولا وان..

وتدعو حلبة البحرين عشاق الفورمولا وان للاستمتاع بمُشاهدة السيارات الجديدة التي ستحوي عدد كبر من التغييرات وهو ما سيجعلها مختلفة تماماً عن سيارات المواسم الماضية، وذلك يوم غداً(22 فبراير 2014) من الساعة 9 صباحًا وحتّى 5 مساءً حيث سيحتشد المُتابعون على المنصّة الرئيسية للحلبة بالقرب من خط الانطلاق وذلك فقط بـ 5 دنانير بحرينية للكبار والصغار، فلا تفوتكم الفرصة.

كما تواصل حلبة البحرين طرح تذاكر حضور سباق الـFORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2014 والذي سيقام في الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، والذي يتزامن مع مرور الذكرى العاشرة لاستضافة الحلبة لجولة من جولات بطولة العالم للفورمولا وان، والذي سينطلق كسباق ليلي لأول مرة على الإطلاق.

وسيتمكن الجماهير من شراء تذاكر التجارب الشتوية والبالغة 5 دنانير بحرينية لكل يوم للكبار والأطفال وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساء في الأيام المخصصة للجماهير وذلك من خلال مراكز بيع التذاكر التابعة لحلبة البحرين الدولية وذلك في مجمع البحرين ستي سنتر ومجمع السيف التجاري، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للحلبة WWW.bahraingp.com أو الاتصال على 17450000.

ماغنوسن "نجم" تجارب البحرين

جذب السائق الدنماركي الشاب كيفن ماغنوسن الأنظار إليه في اليوم الثاني من التجارب الشّتوية المُقامة حاليًا في البحرين، إذ تمكّن من تسجيل أسرع زمن على متن سيارة الـ ماكلارين "أم.بي4-29".

وقرّر فريق ماكلارين الاستعانة بخدمات ماغنوسن بعد التخلي عن السائق المكسيكي سيرجيو بيريز الذي لم يُحقّق النتائج المرجوة منه في موسمه الأوّل مع قلعة ووكينغ، إذ فشل الفريق من الصعود إلى منصّة التّتويج للمرّة الأولى منذ العام 1980.

ورفض الدنماركي استباق الأحداث للجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد التي ستُقام في أستراليا، إذ قال لوسائل الإعلام. :"لا يعنيني تسجيل أسرع زمن الآن، ولكني أريد أن أعلم أين هو موقعنا مُقارنةً بالفرق الأخرى. من الصعب معرفة ذلك في الوقت الحاضر، ولكن ستتجلى الأمور على حقيقتها خلال مجريات الجولة الأولى في أستراليا".

وأضاف الدنماركي، الذي على ما يبدو أنه ورث حب سباقات الجوائز الكبرى من والده يان، الذي سبق له وأن كان سائق فورمولا واحد في أواخر عقد التسعينات ومطلع الألفية الجديدة، وجاءت مشاركته الأولى خلف مقود إحدى سيارات ماكلارين قائلاً. :" "آمل من الآن وحتّى أستراليا أن نتمكّن من تحسين السيارة لكي نكون في موقع جيد للمُنافسة على البطولة".

وكان أمام فريق ماكلارين عدّة أسماء أخرى لمُجاورة البريطاني جنسون باتون، إلّا إنّ الاختيار وقع على ماغنوسن لما يمتلكه هذا الشاب من سُرعة مذهلة على مدار اللّفة الواحدة، إذ تجلّى ذلك من خلال عمله على جهاز المُحاكاة في الموسم الماضي.

ويرغب الدنماركي بأنّ يُكّرر ما فعله لويس هاميلتون في موسمه الأوّل مع ماكلارين في العام 2007، إذ نافس حتّى الجولة الأخيرة على لقب بطولة السائقين، قبل أن يفوز به في العام التالي أمام البرازيلي فيليبي ماسا.

وأمام ماغنوسن تحديّات جديدة الآن إذ أمامه يومان فقط من التجارب الشّتوية قبل انطلاقة الموسم في 16 مارس/آذار المُقبل.

تشارلز بيك السائق الثالث في لوتس

بعد خسارته لمقعده الأساسي في فريق كاترهام، أعلن فريق لوتس على حلبة البحرين الدوليّة بأنّه تعاقد مع السائق الفرنسي تشارلز بيك كسائق ثالث لموسم 2014.

ودخل بيك عالم الفورمولا واحد في العام 2012 مع فريق ماروسيا، إلّا إنّ التوازنات الجديدة على ساحة البطولة العالمية الاولى في رياضة السيارات، قد دفعت فريق كاترهام الى التخلي عنه بداية هذا الموسم، لينتقل الفرنسي بعدها الى فريق لوتس الذي يضّم الفرنسي – السويسري رومان كروجون والفنزويلي باستور مالدونادو في صفوفه.

"أنا مُتحمّس للغاية للانضمام الى فريق كبير بحجم لوتس". قال بيك في البيان الذي نشره فريقه على وسائل الإعلام، ثم تابع حديثه بقوله. :"إنّه لشرف لي أن أكون مع لوتس، إذ سأحاول تقديم أفضل ما أملك لمُساعدته هذا الموسم".

وأكمل "إنّ التغيير الكبير الذي سيطرأ على مسيرتي هو أنني لم أعد سائقًا أساسيًا، ولكني سأكون مُتواجدًا مع فريقي الجديد في السباقات لا سيما في الاجتماعات التي ستُعقد مع المُهندسين والتي ستكون بغاية الأهميّة لتطوير نفسي كسائق".

وتابع البريطاني قائلاً. :"يملك فريق لوتس موارد جيدة في مصنعه في إينستون (بريطانيا)، إذ يملك الخبرة اللازمة للفوز بالبطولات. سوف أقضي الكثير من الوقت هُناك حيث أتوقّع بأني سأتعلم الكثير".

كما اعترف بيك بأنّه مُحبط قليلاً لعدم تواجده على شبكة الانطلاق لهذا الموسم.

وأوضح الفرنسي "بالطبع سوف يكون الأمر مُحبطًا في بعض الأحيان. دوري في هذا الموسم سيكون مُختلفًا كليًا عن الدور الذي لعبته في العامين الماضيين سواء مع كاترهام أو ماروسيا".

كما أكّد فريق لوتس بأنّ السائق الدنماركي ماركو سورنسن والفرنسي نيكولا بروست سيكونان السائقان الاحتياطان والمعنيان بالعمل على تطوير السيارة من خلال العمل على جهاز المُحاكاة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً