العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ

«التنمية»: توافر «الموازنة» شرط لإنشاء فروع للنادي العلمي

أبدت لجنة الخدمات النيابية موافقتها بخصوص الاقتراح برغبة، الذي سيبحثه مجلس النواب في جلسته المقبلة يوم الثلثاء بشأن إنشاء فروع للنادي العلمي في محافظات البحرين.

ويهدف الاقتراح برغبة إلى إنشاء فروع للنادي العلمي في عدد من محافظات البحرين، حيث تولدت فكرة إنشاء المركز العلمي في مدينة عيسى بهدف توفير الظروف المناسبة من أجل احتواء الأطفال والشباب بما يهيئ لهم الاستفادة العلمية من أوقات فراغهم، واكتشاف قدراتهم ومواهبهم في المراحل العمرية المختلفة، وكذلك تشجيعهم على الانخراط في المجالات العملية التي تخدم مستقبل البحرين.

وفي مرئياتها، أفادت وزارة التنمية الاجتماعية أن الوزارة تعمل على توفير الخدمات الاجتماعية التنموية والرعائية لمختلف فئات المجتمع البحريني، وقد ترجمت أهدافها إلى مشاريع حيوية على أرض الواقع، وفي هذا الإطار فإن الوزارة تثني على اهتمام أعضاء مجلس النواب بتلك المشاريع والتي من ضمنها مشروع «المركز العلمي البحريني» الذي يمثل نقلة نوعية لمملكة البحرين في الاهتمام بتنشئة جيل ذي ثقافة علمية عالية عن طريق تعليم العلوم بطريقة مسلية ومرحة محققين بذلك رسالته في حفز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والإبداع، ومساهمين في نشر الثقافة العلمية بين أفراد المجتمع البحريني.

وأضافت الوزارة «تم إنشاء المركز العلمي البحريني في منطقة مدينة عيسى ليمثل نموذجاً يتبعه بعد ذلك إنشاء مراكز علمية أخرى في بقية المحافظات لتلبي احتياجات الأطفال والنشء والمختصين والمهتمين بمجالات العلم والتقنية بشكل خاص، والمواطنين بشكل عام، إلا أن الوزارة وضعت خطتها في توفير مركز علمي في كل محافظة بحسب ما تم رفعه إلى وزارة البلديات ضمن التخطيط العمراني على أنه متى ما توافرت الموازنات لاستملاك الأراضي في كل محافظة والموازنات للإنشاءات فإن الوزارة ستعمل على تنفيذ تلك المراكز».

إلى ذلك، سيناقش مجلس النواب كذلك تقـرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح برغبة (بصيغته المعدلة) بشأن إعداد دراسة لمواصفات مواقف الحافلات المدرسية واشتراطات السلامة للحافلات.

كما سينظر تقرير اللجنة ذاتها بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتدشين برامج وخطط توعوية لتثقيف المستهلكين في كيفية التعامل مع النفايات المنزلية السامة وكيفية معالجتها وتخزينها وإعادة استخدامها.

العدد 4186 - الجمعة 21 فبراير 2014م الموافق 21 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً