العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

معلمات «نظام الفصل» يطالبن بالمساواة في تطبيق القوانين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

03 يونيو 2009

طالبت مجموعة من معلمات «نظام الفصل» بمساواة تطبيق القوانين والقرارات الصادرة من قبل وزارة التربية والتعليم على مدارس البنين مثلما تطبق على مدارس البنات.

وانتقدت المعلمات في حديثهن لـ «الوسط» رد المسئولين في الوزارة أو ردود مديرات المدارس فيما يخص أي طلب من قبل المعلمات التي تكون الردود دائما بأن إدارة مدارس البنين تختلف عن إدارة مدارس البنات، وكذلك فيما يخص إصدار أي قوانين، وذلك بحسب المعلمات.

واستشهدت المعلمات بالسماح للطلبة بالغياب قبل بدء فترة الامتحانات، وعدم السماح للطالبات بذلك، وبمطالبة مدارس البنات بتغيير صفوف الدراسة من عام لعام آخر، على رغم أن النظام المتبع هو «نظام الفصل»، الذي لا يتطلب تغيير صفوف الدراسة؛ إذ أشارت إحداهن إلى أنه طلب منها تغيير الصف الدراسي والرجوع إلى الطابق الأرضي بعد أن أمضت العام الدراسي الجاري في الطابق الأول، بدءا من الآن للعام الدراسي المقبل.

وفي الوقت الذي تساءلت فيه المعلمات عن عدم التعامل بالمساواة، طالبن بالكشف عن القوانين التي تفصل عمل مدارس البنات عن البنين.

كما طلبت المعلمات بتحديد معدل 22 حصة في الأسبوع لكل معلم أو معلمة كحد أقصى للنصاب، موضحات أن «من بيننا من تدرس بمعدل 24 أو 25 حصة في الأسبوع».

وتساءلت المعلمات «كيف يمر الأمر نفسه على المعنيين به في الوزارة على رغم أننا دائما نذكره عند تسجيلنا لبياناتنا التي يتم إرسالها إلى الوزارة»، منتقدات ما أسمينه بوجود فجوة ما بين إدارات الوزارة نفسها وما بينها وبين المدارس الحكومية، معتبرات أن المعلم هو الضحية الأولى في ذلك.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً