العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ

السجن 10 سنوات لـ 6 متهمين بالتجمهر وحيازة «المولوتوف»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

23 فبراير 2014

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية، بالسجن 10 سنوات على ستة متهمين بالتجمهر والحرق الجنائي وحيازة عبوات قابلة للاشتعال، وبرَّأتهم من تهمة الشروع في قتل رجل شرطة.

ووجّهت النيابة العامة للمتهمين أنهم في (31 مايو/ أيار 2013) شرعوا وآخرين مجهولين في قتل المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، وكان ذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، بأن خططوا لاستدراج الشرطة عن طريق إشعال النار في الطريق العام، وتربصوا بهم لحين وصولهم، وما أن وصل رجال الشرطة، ومن ضمنهم المجني عليه، حتى هجموا عليهم بالعبوات المشتعلة، وأصيب المجني عليه في مقتل، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

كما أشعلوا وآخرين مجهولين حريقاً عمداً في المنقولات، وكان من شأن ذلك تعريض حياة الناس والأموال العامة والخاصة للخطر، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى خروج المتهمين في تجمهر في المنامة، وكانوا جميعهم ملثمين ويحملون في أيديهم أعلام ومكبّرات صوت وعبوات «مولوتوف»، وقاموا بترديد هتافات سياسية ثم انقسموا إلى مجموعتين، قامت الأولى بإضرام النار في حاوية قمامة بالقرب من أحد المطاعم، بينما اختبأت المجموعة الثانية خلف السيارات الموجودة بالمنطقة انتظاراً لقدوم رجال الشرطة.

وعند حضورهم إلى موقع الحريق، قام المتهمون وآخرين مجهولين بإلقاء عبوات «المولوتوف» باتجاه الشرطة، الأمر الذي تسبّب في إصابة المجني عليه بحروق متفرقة من الدرجة الثانية. ودلَّت التحريات على اشتراك المتهمين الستة في الواقعة.

العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:52 ص

      ...

      متى يحاكم هادم المساجد وحارق القرآن ومعذب وقاتل المطالبين بحقوقهم؟

اقرأ ايضاً