العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ

البوعينين يدعو إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي

لدى افتتاحه ملتقى «الإعلام الكويتي البحريني»

البوعينين لدى رعايته حفل افتتاح ملتقى «الإعلام الكويتي البحريني»
البوعينين لدى رعايته حفل افتتاح ملتقى «الإعلام الكويتي البحريني»

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين، أهمية تعزيز الدور الخليجي كمحور رئيس وفاعل في شئون المنطقة كافة، داعياً إلى توحيد الخطاب الإعلامي الخليجي الذي بات ضرورة ملحّة لإعطاء الصورة الحقيقية للمجتمعات الخليجية، ولمواجهة ما قد تتعرّض له دول المجلس من حملات إعلامية مغرضة، والحرص بالتالي على تقديم صورة تعكس واقعاً إيجابياً تتميز به دول مجلس التعاون عن غيرها، لافتاً إلى ضرورة تسخير الإعلام ليصبح خط الدفاع الأول عن مكتسبات الشعوب والبلدان.

جاء ذلك خلال رعاية الوزير البوعينين أمس (الأحد) حفل افتتاح ملتقى «الإعلام الكويتي البحريني» في المنامة، والذي يعقد على مدى يومين بحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت الشيخ عزام مبارك الصباح، ورئيس هيئة شئون الإعلام علي محمد الرميحي، وكوكبة من الإعلاميين والصحافيين والأكاديميين.

وأشاد البوعينين في كلمته الافتتاحية بعمق العلاقات البحرينية الكويتية القائمة على أسس متينة وراسخة، وما تشهده تلك العلاقات من تطور ونماء على الأصعدة كافة، في ظل اهتمام ورعاية القيادتين بتعزيزها لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين.

وأكد أهمية الوحدة الخليجية لتعزيز قدرة الشعوب والدول على الازدهار ومواجهة التحديات في المنطقة التي تتميز بوضع جيواستراتيجي واقتصادي كبير من أجل مستقبل الخليج العربي.

كما أشاد بعقد هذا الملتقى، معرباً عن أمله في تنظيمه بشكل سنوي، وأن يشمل مستقبلاً المزيد من الإعلاميين والخبراء والكوادر من دول مجلس التعاون كافة.

العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً