العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ

«النيابة»: حبس 4 موظفين بمشرحة السلمانية لتقاضيهم رشوة

صرح وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة العاصمة محمد صلاح، بتلقي النيابة العامة المحضر الذي أعدته إدارة مكافحة جرائم الفساد بوزارة الداخلية، عن البلاغ المقدم إليها بقيام بعض الموظفين العاملين بمشرحة مجمع السلمانية الطبي بطلب مبالغ نقدية على سبيل الرشوة، مقابل تخليصهم الإجراءات الرسمية لاستخراج جثث المتوفين الأجانب، فقامت الإدارة وبعد التأكد من جدية البلاغ، وبالتنسيق مع المُبلِّغ وبعد تزويده بالوسائل الفنية من أجهزة تسجيل وتصوير بعمل كمين للموظفين المذكورين، وتم ضبطهم متلبسين بتقاضي مبالغ الرشوة وقدرها مئة دينار، حيث قرروا عقب القبض عليهم باعتيادهم تقاضي تلك الأموال منذ وقت طويل كعمولة لإنهاء إجراءات استخراج جثث الأجانب، وأن ذلك يتم من جميع العاملين بالمشرحة، واصفين إياه بأنه قد أصبح أمراً معتاداً، وتمت إحالة الأوراق والمتهمين إلى النيابة العامة، والتي باشرت التحقيق في الواقعة واستجواب المتهمين الأربعة المقبوض عليهم، ومواجهتهم بواقعة القبض عليهم في حالة تلبس، والتسجيلات التي تمت، والمبالغ المضبوطة، وقد أمرت بحبسهم احتياطيّاً على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليهم تهمة أنهم بصفتهم موظفين عموميين طلبوا عطية على سبيل الرشوة لأداء عمل من أعمال وظيفتهم، وطلبت شهود الإثبات لسماع أقوالهم، ومزيداً من التحريات حول الواقعة، وتفريغ التسجيلات الصوتية بمعرفة المختصين فنيّاً.

العدد 4188 - الأحد 23 فبراير 2014م الموافق 23 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:29 ص

      الرشوة امر مسموح به

      حسب علمي ان نظام الرشوة مسموح به في البلد حسبما صرح به احد مسئولي البا في القضية المرفوعة في بريطانيا . يعني ليش مجودينهم مو عارف السبب !!!!!

    • زائر 3 | 11:54 م

      يمهل ولا يهمل

      داسوا على الموظفين الشرفاء وأبعدوهم عن المشرحة وجابوا المتمصلحين والمفسدين. ذوقوا صنع أيديكم. ما سمعنا الموظفين السابقين فعلوا ما فعلتم هذا جزاء من يسرق الرزق من يد أخية مقابل متاع الدنيا. وراكم قبر وحساب ووقوف بين يدي رب العباد (وقفوهم أنهم مسئولون). الله لا يخفف عليكم تستاهلون

اقرأ ايضاً