العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ

8 بحوث طبية

فازت ثمانية بحوث طبية في مسابقة البحوث العلمية لطلبة الطب، والتي ينظمها برنامج طب الأسرة والمجتمع في كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي.

خُصِّصت البحوث الميدانية، التي تقام في مختلف دول الخليج للتعرف على تفاصيل ظواهر صحية مختلفة هذا العام، لموضوع الحوادث في الخليج العربي، حيث تناولت الموضوعات المقدمة سائر أنواع الحوادث في الخليج العربي كالحوادث المنزلية، والمرور، والعمل.

وناقشت البحوث أسباب هذه الحوادث ومدى وعي المجتمع بكيفية التعامل معها، وسبل الارتقاء بالوعي المجتمعي للحد من الحوادث والآثار المترتبة عليها.

من جهته، أشاد عميد كلية الطب والعلوم الطبية الدكتور خلدون الرومي خلال حفل الختام بجودة البحوث التي يجريها الطلبة كل عام ضمن متطلبات الحصول على درجة دكتور في الطب، لافتاً إلى أن الكلية تصدر هذه الدراسات في مطبوعة سنوية تُعدُّ مرجعاً للعديد من الباحثين في دول الخليج العربي.

وأكد الرومي الفائدة الكبيرة التي تضاف للطلبة من خلال إجراء هذه الدراسات التي يأتي على رأسها، وفق تعبيره، التدرّب على العمل الميداني، كما العمل ضمن مجموعة واللتان تعدان من المهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الطبيب.

العدد 4189 - الإثنين 24 فبراير 2014م الموافق 24 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً