العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ

«التربية» تعلق الدراسة في مدرسة المدينة العالمية الخاصة إلى حين إزالة المخالفات

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

25 فبراير 2014

اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي توصية لجنة المتابعة التي قامت بزيارة تفقدية لمدرسة المدينة العالمية بعد أن سبق إنذارها بإزالة المخالفات التي ارتكبتها، وذلك بتعليق الدراسة في هذه المدرسة في جميع المراحل الدراسية إلى حين إزالة جميع المخالفات التي ارتكبتها، وبوجه خاص توفير شروط الأمن والسلامة والبيئة التعليمية المناسبة لاستمرار عمل هذه المدرسة وضمان أمن وسلامة الطلبة وحقهم في الحصول على الخدمة التعليمية في بيئة تتوافر فيها الشروط المناسبة، حيث قامت اللجنة بزيارة متابعة تفقدية مفاجئة للمدرسة اكتشفت خلالها العديد من المخالفات الجسيمة التي لم تقم المدرسة بإزالتها.

كما تضمن القرار التأكيد على أن إلغاء هذا التعليق مشروط بالتزام المدرسة بإزالة جميع المخالفات التي تضمنها تقرير المتابعة الذي أعدته اللجنة بكل بنوده، وتوفير شهادة من مكتب هندسي معتمد في مملكة البحرين تفيد بتوافر جميع شروط الأمن والسلامة في المبنى المدرسي وكل مرافقه وملحقاته، بما يؤمن سلامة الطلبة ويضمن حقوق أولياء أمورهم.

يذكر أن الجهات القانونية بالوزارة استدعت مديرة المدرسة المذكورة وسلمتها قرار تعليق الدراسة، وأوضحت لها كل تفاصيل وحيثيات هذا الموضوع لتتحمل مسئوليتها الإدارية والتربوية والقانونية، إلى جانب أهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة، مؤكدةً لها أنه وفي حال عدم استجابة المدرسة لهذا القرار في الموعد المحدد، فستتخذ الوزارة ما تراه مناسباً من إجراءات قانونية وتربوية، بما في ذلك النظر في سحب ترخيص المدرسة، حفاظاً على مصالح الطلبة وحقوق أولياء أمورهم.

العدد 4190 - الثلثاء 25 فبراير 2014م الموافق 25 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:30 ص

      نبي الشهادات

      يا وزارة التربيه لمتى يعني و اهي حامل جان ولدت ماصارت ليش في مدارس عطو الشهادات و ناس لا لحين مو قادرين تاخدون قراركم حشا مو قرار هذا نووي الشهادات جاهزه من الفصل الاول وش الي راح يتغير فيها غربلتونا نبي نعرف مستوا اولادنا و حرام ناس عطوهم و ناس لا وش بتقولون مدارس مخالفه خير يا طير وش راح يصير فيهم يعني

    • زائر 3 | 3:20 ص

      وزارة التربية هي المخطئه

      كيف توقف الدراسه لاجل غير مسمى ؟!!! والطلاب وين يروحون ؟!! وزارة التربية لا تريد اصلاح المدارس الخاصة ولا تدعمها انما تحارب الملاك للمدارس من فئة الشيعه و تهدف لإغلاق مدارسهم بالتحجج بحجج تافهه.

    • زائر 2 | 12:06 ص

      ايقاف الدراسة لأجل غير معلوم

      الحين من المتضرر غير الطلبة وأهاليهم اللي المدرسة بتلزمهم بدفع رسوم الدراسة رغم إيقافها وزارة التربية يجب عليها قبل إظهار عضلاتها المفتولة على المدارس والجامعات وأصحاب هذه المنشئات ممن ليس لديهم فيتامين الواو عليها أولا طرح بديل حتى لا يضيع الوقت والتعليم على الطلبة

    • زائر 1 | 10:26 م

      هدية مني لكم

      الى مدارس البحرين الخاصة الي تتهمها الوزارة بانها مخالفة..
      زوروا اي مدرسة في البحرين..
      خاصة الي في القرى
      وراح تشوفون نفس المخالفات الي تطالبكم الوزارة بتعديلها..
      صوروا ونشروا..
      في مدرسة من المدارس الجديدة .. ما صار لها ثلاث او اربع سنوات مبنية.. الدفاع المدني رفض يمرر اوراقها بسبب اخطاء الامن والسلامة.. ومشوها من تحت الطاولة..
      دوروا وبتحصلون..

اقرأ ايضاً