العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ

إسرائيل تدعو بيروت لمنع حزب الله من الرد على الهجوم

القضاء اللبناني يطلب الإعدام لأحمد الأسير وفضل شاكر

القدس المحتلة، بيروت - رويترز، أ ف ب 

28 فبراير 2014

دعت إسرائيل لبنان أمس الجمعة (28 فبراير/ شباط 2014) إلى منع حزب الله من القيام بأعمال انتقامية رداً على غارة جوية إسرائيلية على موقع يستخدمه مقاتلوه على الحدود السورية.

ولم تؤكد إسرائيل أو تنفي تنفيذ الهجوم يوم الإثنين الماضي وذلك تمشياً مع صمتها على ثلاثة هجمات مماثلة على الأقل خلال العام الماضي. وقال حزب الله في بيان علني صريح غير معتاد عن الحادث يوم الأربعاء الماضي «المقاومة ستختار الزمان والمكان المناسبين والوسيلة المناسبة للرد» على إسرائيل.

وقال وزير الشئون الاستراتيجية الإسرائيلي، يوفال شتاينتز أمس «من البديهي أن يكون لبنان مسئولاً عن أي هجوم على إسرائيل من أراضي لبنان». وقال لإذاعة راديو إسرائيل «من واجب الحكومة اللبنانية منع أي هجوم إرهابي - سواء كان هجوم إرهابي أو صاروخي أو أي هجوم آخر- على دولة إسرائيل».

في سياق آخر، كشف مصدر رسمي لبناني النقاب عن محاولة من جانب جماعة لها صلة بتنظيم «القاعدة» لاغتيال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

وقال المصدر لصحيفة «السفير» اللبنانية في عددها أمس إن الموقوف محمود أبوعلفا الذي ينتمي إلى «كتائب عبدالله عزام» اعترف خلال التحقيقات أنه كان يخطط لاغتيال بري. وأضاف أنه أبلغ المحققين في فرع المعلومات بقوى الأمن الداخلي أنه تم التخطيط لاستهداف بري بسيارة مفخخة، أو أكثر من سيارة.

من جهة ثانية طلب القضاء اللبناني أمس الإعدام لرجل الدين المتشدد المناهض،لشيخ أحمد الأسير والمتواري عن الأنظار منذ المعارك بين أنصاره والجيش اللبناني في يونيو/ حزيران الماضي، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر «أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبوغيدا قراره الاتهامي في ملف أحداث عبرا (في جنوب لبنان) المتهم فيه الشيخ أحمد الأسير و74 شخصاً آخرين، وطلب فيه عقوبة الإعدام لأربعة وخمسين شخصاً بينهم الأسير وفضل عبدالرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر».

واتهم القرار هؤلاء بالإقدام «على تأليف مجموعات عسكرية تعرضت لمؤسسة الدولة المتمثلة بالجيش، وقتل ضباط وأفراد منه، واقتناء مواد متفجرة وأسلحة خفيفة وثقيلة استعملت ضد الجيش».

وأشار المصدر إلى أن القاضي «طلب عقوبة السجن المتفاوتة لعدد آخر، ومنع المحاكمة عن مدعى عليهم، وأخلى سبيل سبعة موقوفين.

العدد 4193 - الجمعة 28 فبراير 2014م الموافق 28 ربيع الثاني 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:08 ص

      حزب الخراب

      يالله يا حزب الخراب دشو مواجة مع اسرائيل فى السابق قتل لكم اكثر من 1400 لبنانى و دمر ثلاثة ارباع جنوب لبنان و الحين بكون 140000 و دمار جنوب باكمله بعدين بتقولون لو درينا ما دخلنا الحرب معهم على الاقل يكون انتقام من هذا الحزب الايرانى الذى قتل الشعب السورى فى دارهم لمساندة بشار حليف ايران
      بالمناسبة متى حكومة لبنان تحكم بالاعدام على مجرم الذى قتل اكثر من 1400 لبنانى و دمر بنية تحتية للبنان مثل ما حكمت على الاسير بالاعدام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 2 | 2:22 ص

      فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

      *الرد هذه المرة بيكون مزلزل , وسيندمون ,وضربة قريبة جداً.
      * وما محاولة اغتيال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري , الا للأشغال الساحة اللبنانية .

    • زائر 1 | 12:11 ص

      الخوف يقطع الجوف !!!

      ما ذا فعل بيان حزب الله باسرائيل ؟؟ استنفر جميع قواتها على الحدود ونشر الرعب في اوساطهأ .

اقرأ ايضاً